مؤشرات الأسهم

طلبات إعانة البطالة تتراجع ولكنها أكثر من المتوقع وعقود مؤشر dow jones تهبط

تستمرت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة في الأنخفاض تدريجي خلال الأسبوع الماضي للأسبوع الحادي عشر على التوالي ، لكن جاءت البيانات أسوء من المتوقع ، مما يشير لأن سوق العمل الأمريكي قد تستغرق الكثير من الوقت للتعافي من أثار جائحة كورونا.

هبط طلبات إعانة البطالة خلال الأسبوع المنتهي في 13 يونيو إلي 1.508 مليون طلب ، مقابل 1.54 مليون في الأسبوع السابق له ، وجاءت القراءة أسوء من التوقعات التي كانت تشير لتراجع طلبات إعانه البطالة إلي 1.30 مليون طلب.

ليصل بذلك عدد المتقدمين بطلبات إعانة البطالة إلي 45.64 مليون أمريكي في آخر 13 أسابيع.

كما تراجعت المطالبات المستمرة (إجمالي عدد الأمريكيين الذين يطالبون بإعانات البطالة المستمرة ) إلى 20.544 مليون في الأسبوع المنتهي في 6 يونيو، مقابل مع قدره 19.9 مليون في الأسبوع السابق له.

وانخفض متوسط الأربعة الأسابيع (وهو المتوسط الأقل تذبذبًا عن العدد الأسبوعي) بنحو 234 ألف إلى 1.773 مليون طلب.

مكافأة العودة إلى العمل

وفي وقت سابق خلال الأسبوع الجاري ، أعلن الحكومة الأمريكية أنها ترغب في استبدال إعانة البطالة الإضافية التي تقدر بنحو 600 دولار بمكافأة العودة إلى العمل.

وذكر المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض “لاري كودلو” في تصريحات له ،أن المبلغ الإضافي من مدفوعات الإعانة يدفع البعض من لعدم البحث عن عمل أو العودة إلى الوظيفة السابقة.

ويريد البيت الأبيض والجمهوريون في الكونغرس تقديم مكافأة نقدية مؤقتة لأولئك الذين يجدون وظيفة ،بينما يرغب الديمقراطيون في تمديد مدفوعات 600 دولار في الأسبوع حتى العام المقبل أو تخفيض المساعدة تدريجياً مع انخفاض معدل البطالة

وكان الكونجرس وافق في مارس الماضي ،علي منح العاطلين عن العمل في الولايات المتحدة إعانة إضافية بقيمة 600 دولار أسبوعياً بالإضافة إلى المبلغ الأساسي البالغ 370 دولاراً.

أداء العقود الأجلة لمؤشرات الأمريكية

تراجع جماعي للعقود الأجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية قبل بدء جلسة اليوم ، حيث يهبط العقود الأجلة لمؤشر “ناسداك” بنسبة 0.43-% ( -43 نقطة ) ، كما تتراجع عقود مؤشر “ستاندرد آند بورز 500″ بأكثر من  -1% (-31 نقطة ) ، وكذلك تنخفض عقود مؤشر “داو جونز” بنحو -1.15% ( -300 نقطة ) ليصل إلي 25725 نقطة.

وبالنظر لأداء مؤشر الدولار (الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية) يرتفع بنحو 0.12% ليصل إلي 96.267.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق