الأسهم

سعر سهم أمازون يفتتح تداولات جلسة الخميس على صعود فوق مستويات 2640

شهد سعر سهم أمازون صعود مع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 18 يونيو.

حيث افتتح سهم أمازون تداولاته عند مستويات 2647 وصعد ليلامس مستويات 2659 وقت كتابة هذا التقرير.

وتراجع مؤشر “داو جونز” ومؤشر “اس اندبي 500” عند افتتاح جلسة اليوم بنسبة تقترب من 0.50%، ورغم ذلك صعدت أسهم زوم وسهم تسلا بأكثر من 1.50% وقت كتابة هذا التقرير.

وقد جائت نتائج مؤشر طلبات إعانة البطالة المستمرة تراجعًا عن القرأة السابقة لتُسجل مستويات 20 مليون و544 ألف طلب إعانة هذا الأسبوع، في حين كانت التوقعات تُشير إلى 19.8 مليون طلب هذا الأسبوع.

ولكن جاء مؤشر استطلاع التصنيع ليسجل قرأة شهرية مُرتفعة عند مستويات 27.5 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -43.1.

وتراجعت أسهم قطاع الطيران مع بداية جلسة اليوم، فـ سهم أمريكن أمريكان آيرلاينز مُتراجع بنسبة تقترب من 2%، ويرجع السبب الرئيسي في هذا التراجع إلى قيام بكين بإلغاء 1200 رحلة طيران أمس بعد الخوف من تفشي فيروس كورونا مرة أخرى، مما جعل أسهم قطاع الطيران تتراجع وتفشل في استكمال صعودها.

توقعات سعر سهم أمازون

سعر سهم أمازون يواجه منطقة مقاومة قوية
سعر سهم أمازون يواجه منطقة مقاومة قوية

بالنظر إلى سهم أمازون على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه قد اخترق نموذج الوتد الصاعد الذي تحدثنا عنه سابقًا ونجح في استكمال صعوده.

ولكنه حتى الآن لم يخترق منطقة المقاومة 2690: 2720.

ورغم ذلك مازال التقاطع الإيجابي بين المتوسطات المتحركة الأسية 20 و 50 قائم، بالإضافة لـ بقاء مؤشر القوة النسبية RSI في المناطق الإيجابية.

لذلك تبقى النظرة على السهم شرائية للصعود لإختبار منطقة المقاومة سابقة الذكر، والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام السهم للوصول لـ مزيد من المستويات القياسية.

تحليل سهم سناب شات

سهم سناب شات يخترق مستويات المقاومة 21.30
سهم سناب شات يخترق مستويات المقاومة 21.30

بالنظر إلى سهم سناب شات على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه اخترق مستويات المقاومة 21.30 وأصبح حاليًا في طريقه لإختبار مستويات 23.50.

مما يجعل نظرتنا على سهم سناب شات إيجابية لتحقيق مزيدد من الصعود خلال الفترة القادمة، وسنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر المتوسطات المتحركة 20 و 50 يدعموا هذا الصعود.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق