السلع

سعر الذهب يزيد من تراجعه بعد قرار البنك المركزي البريطاني

معدن الذهب يمحو مكاسبه خلال تداولات اليوم ويعود للمنطقة الحمراء، وذلك بعد قرار الفائدة الصادرعن بنك إنجلترا المركزي ،بالإضافة لحالة التباين التي تشهدها الأسواق والترقب لبيانات البطالة الأمريكية ، مع تخوف المستثمرين من تطورات انتشار فيروس كورونا في الصين مرة أخري ، وبعض الولايات الأمريكية.

يتداول معدن الذهب الأن عند مستوي 1729 دولار للأونصة ، متراجعاً بنحو -0.04% ، وكان قد بدأ الزوج تداولات اليوم عند مستوي 1735.5 دولار للأونصة ، ونجح الذهب في الأرتفاع بقوة ليصل إلي مستويات 1749.2 دولار ( أعلي مستوي له خلال تداولات اليوم ) ، ولكنه تراجع بعد ذلك.

قرار البنك المركزي البريطاني

أبقي بنك إنجلترا معدل الفائدة دون تغييرعند مستوى 0.1% ، وجاء القرار بالإجماع.

وكان قد أخفض بنك إنجلترا معدل الفائدة مرتين منذ بدء تفشي فيروس كورونا في البلاد بنحو 0.65% نقطة.

كما قرر البنك رفع برنامج شراء السندات الحكومية بنحو 100 مليار جنيه إسترليني ليصل إلي مستوى 745 مليار جنيه إسترليني لمكافحة أثر وباء كورونا على اقتصاد البلاد.

بالنظر لأداء مؤشر الدولار الامريكي ( الذي يقيس أداء العملات الرئيسية أمام الدولار ) ،يرتفع هامشياً بنحو 0.01% ليصل إلي 97.153.

انتقالأ لأرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم ، تم تسجيل أمس نحو 141.8 ألف حالة إصابة جديدة حول العالم وهو ثالث أعلي معدل إصابة يومي منذ ظهور جائحة كورونا ، ولكنه ليس ببعيد عن أعلي مستوي إصابة يومي المسجل في يوم 12 يونيو بنحو 142.11 ألف إصابة ، ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم إلي 8.42 مليون شخص ، وتوفي أكثر من 450 ألف شخص ، بينما نجح أكثر من 4.4 مليون شخص من التعافي من الفيروس. 

النظرة الفنية لمعدن الذهب

بالنظر للرسم البياني لمعدن الذهب على الإطار الزمني ساعة، سنجد الذهب مازال يتداول أعلي المستوي الصاعد ، لكنه تراجع يتداول اسفل المستوي الأسي 20 ،والمتوسط الأسي 50.

اما مؤشر الاستوكستيك يتراجع من منطقة التشبع الشرائي . لذا، تكون نظرتنا على الذهب مُحايدة وتصبح شرائية في حالة اختراق مستويات المقاومة القريبة من 1744 دولار لأعلى بإستهداف مستويات المقاومة التالية 1760 دولار، ويبقي مستوي 1917 دولار هو مستوي وقف الخسارة لدينا

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق