العملات الرقمية

سعر البيتكوين يصمد فوق مستويات 9000 ولكن مخاطر الهبوط مازالت قائمة

تداولات عرضية يشهدها سعر البيتكوين منذ بداية تداولات الأسبوع بين مستويات 8900 ومستويات 9566.

ويبدو أن سعر الإيثريم قرر ألا يتحرك أيضًا، فالتداول العرضي مُسيطر على سعر الإيثريم أيضًا منظمة مطلع تداولات الأسبوع، حيث يتداول بين مستويات 220: 235.

تحليل سعر البيتكوين من الناحية الفنية

سعر البيتكوين يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 50
سعر البيتكوين يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 على الإطار الزمني اليومي

بالنظر إلى البيتكوين على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه قد كسر خط الإتجاه الصاعد الذي تتداول عليه الأسعار منذ صعود البيتكوين خلال منتصف تداولات شهر مارس.

وإذا نظرنا إلى مؤشر المتوسط المتحرك الأسي 50، سنجد أن الأسعار مازالت مُتماسكة فوقه، وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه مازال صامدًا فوق مستويات الدعم 45.65.

مؤشرات الزخم على الإطار الزمني 4 ساعات تفشل في الصعود
مؤشرات الزخم على الإطار الزمني 4 ساعات تفشل في الصعود

وبالنظر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه تم كسر خط الإتجاه الصاعد ولكن لم يهبط البيتكوين بالقوة المتوقعة، وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم، سنجد أن مؤشر MACD فشل في الصعود فوق مستويات الصفر حتى الآن.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه لم يخترق مستويات 60.00 أيضًا.

مما يجعل نظرتنا على البيتكوين مُحايدة خلال تداولات جلسة اليوم.

تحليل سعر الإيثريم من الناحية الفنية

سعر الإيثريم يصمد فوق منطقة الدعم 220
سعر الإيثريم يصمد فوق منطقة الدعم 220

بالنظر إلى الإيثريم على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يسير في إتجاه صاعد منذ صعوده من مستويات 90 خلال منتصف تداولات شهر مارس، ولكنه فشل في اختراق مستويات المقاومة 250، وتراجع منها لـ منطقة الدعم قرب مستويات 220 وصمد فوقها حتى الآن.

وتتوازى منطقة الدعم سابقة الذكر مع وجود المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50 أيضًا، مع ثبات مؤشر القوة النسبية RSI فوق مستويات الدعم 49.30.

مما يجعل نظرتنا على الإيثريم شرائية بإستهداف مستويات المقاومة 250.00 كهدف أول ثم مستويات 280 كهدف ثاني.

من جهة أخرى اختراق منطقة المقاومة لأسفل وتحقيق إغلاق يومي أسفلها، يجعل نظرتنا سلبية على الإيثريم للتراجع واختبار مستويات الدعم التالية قرب مستويات 185.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق