فوركس

زوج aud dollar يفشل في اختراق منطقة المقاومة 0.7000 ويتراجع

فشل زوج aud dollar في اختراق مستويات المقاومة 0.7000 لأعلى وبدأ في التراجع منها مع بداية تعاملات هذا الأسبوع، ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 0.6867.

وصدر صباح اليوم بعض البيانات الاقتصادية من الجانب الآسترالي والتي جاءت بنتائج سلبية.

حيث جاء معدل المشاركة ليكون عند مستويات 62.9% وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 63.5%، بالإضافة لـ صعود مؤشر معدل البطالة ليكون عند مستويات 7.1% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 6.2%.

وجاء مؤشر التغير في التوظيف ليسجل تراجع بنسبة 227.7 ألف وظيفة وهي أفضل من القرأة السابقة والتي سجلت تراجع بنسبة 594.3 ألف وظيفة ولكنها أقل من التوقعات التي كانت تُشير إلى تراجع بمقدار 125 ألف وظيفة.

وتفاعل مؤشر الأسهم الأسترالي مع هذه النتائج خلال جلسة اليوم، ليتراجع بنسبة تقترب من 1% ويتداول قرب مستويات 6050 وقت كتابة هذا التقرير.

وسنكون غدًا على موعد مع مؤشر ويستباك القيادي “الشهري”، ومؤشر مبيعات المنازل الجديدة “الشهري” وتنتظر الأسواق معرفة نتائج هذه المؤشرات الأقتصادية للتعرف على مدى التعافي الاقتصادي الذي حدث في آستراليا بعد قرارات فتح الاقتصاد بشكل جزئي.

وعلى صعيد البيانات الأمريكية، تنتظر الأسواق اليوم نتائج مؤشر طلبات البطالة المبدأية ومؤشر استطلاع التصنيع عند الساعة 15.30 بتوقيت مكة المكرمة.

نظرة فنية على زوج aud dollar

زوج aud dollar يرتد من منطقة المقاومة 0.7000
زوج aud dollar يرتد من منطقة المقاومة 0.7000

بالنظر إلى زوج “الآسترالي دولار” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه قد ارتد من منطقة المقاومة 0.7000 وتراجع منها وكون مستويات دعم ثانوية قرب منطقة 0.6800 والتي تتوازى مع المتوسط المتحرك الأسي 20.

مما يجعلها منطقة دعم هامة، بالإضافة إلى حفاظ مؤشر القوة النسبية RSI على بقائه في المناطق الإيجابية.

زوج "الاسترالي دولار" يتداول فوق خط إتجاه صاعد على الإطار الزمني 4 ساعات
زوج “الاسترالي دولار” يتداول فوق خط إتجاه صاعد على الإطار الزمني 4 ساعات

وبالنظر إلى الزوج على الإطار الزمني 4 ساعات سنجد أنه يتداول فوق خط إتجاه صاعد بالإضافة إلى صموده فوق مستويات الدعم الثانوية 0.6800.

وإذا نظرنا إلى مؤشر MACD سنجد أنه يتداول أسفل مستويات الصفر.

مما يجعل نظرتنا على زوج aud dollar بيعية بإستهداف مستويات 23.6% فيبوناتشي ثم مستويات 38.2% فيبوناتشي. “فيبوناتشي التصحيحي من القاع 55032 وحتى القمة 70672”.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق