مؤشرات الأسهم

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يصل لأعلى مستوياته منذ شهر مارس… فهل من مزيد؟

صعد المؤشر العام لـ الأسهم السعودية خلال تعاملات هذا الأسبوع محققًا أسبوعية بلغت 0.63% ليغلق عند مستويات 7355.

وسجل المؤشر العام “تاسي” صعود قوي خلال جلسة اليوم بنسبة 0.63% ليلامس أعلى مستواته منذ تداولات شهر مارس وهي مستويات 7355 ويغلق عندها، بأحجام تداولات تخطت 9.7 مليار ريال سعودي، إذا صعدت 95 شركة بينما تراجعات 79 شركة خلال جلسة اليوم.

أفضل الأسهم السعودية أداًء هذا الأسبوع

سهم سابك “2010”

نجح سهم سابك في ملامسة مستويات 91.20 خلال جلسة اليوم وهي أعلى مستويات وصل لها السهم منذ شهر يناير 2019.

وبذلك يكون السهم قد حقق مكاسب أسبوعية بلغت 2.47%، ونجح في تجاوز مستويات المقاومة التي تحدثنا عنها في هذا التحليل ، مما يجعل نظرتنا على السهم شرائية بإستهداف مستويات المقاومة 94.50.

ولا ننسى أن شركة سابك قد أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع عن توزيع أرباح نقدية على المساهمين وبلغ نصيب السهم 1.5 ريال، وتاريخ الاستحقاق سيكون خلال شهر سبتمبر من العام الجاري.

سهم شركة سدافكو “2270”

نجح سهم شركة سدافكو في الصعود خلال تداولات هذا الأسبوع ليلامس مستويات 174.40 ويسجل إغلاق أسبوعي عند هذه المستويات محققًا نسبة أرباح تجاوزت 4.50%.

وتُعتبر شركة سدافكو من الشركات التي لم تتأثر بأزمة فيروس كورونا، فالسهم استكمل في مساره الصاعد خلال أزمة كورونا ليتداول في أعلى مستوياته منذ الإدراج في سوق الأسهم السعودي.

وقد قرر مجلس إدارة الشركة في وقت سابق توزيع أرباح نقدية على المساهمين، وبلغ نصيب السهم 2.50 ريال ولم يتم تحديد يوم الاستحقاق بعد.

سهم أرامكو “2222”

سجل سهم أرامكو صعود قوي خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس 18 يونيو، لينهي بذلك جلسات هذا الأسبوع على ربح تجاوز 2.30% وأغلق عند مستويات 33.10.

ولا ننسى أن شركة أرامكو قد نفذت شراء 70% من أسهم شركة سابك هذا الأسبوع بقيمة 69.1 مليار دولار طبقًا لـ موقع العربية.

تحليل المؤشر العام “تاسي”

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يصل لأعلى مستوياته منذ تداولات شهر مارس
المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يصل لأعلى مستوياته منذ تداولات شهر مارس

بالنظر إلى المؤشر العام “تاسي” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه نجح في اختراق منطقة المقاومة التي فشل في اختراقها في أكثر من مناسبة سابقة وهي منطقة “7330: 7350” وبأحجام تداول مُرتفعة.

بالإضافة إلى صعود مؤشر القوة النسبية RSI، وحدوث التقاطع الإيجابي بين المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50.

مما يجعل نظرتنا على المؤشر العام تاسي شرائية بإستهداف مستويات 7550.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق