فوركس

الفرنك السويسري يستقر أمام الدولار الأمريكي بعد قرار البنك المركزي السويسري

تراجع زوج الدولار أمام الفرنك السويسري خلال تعاملات جلسة أمس الأربعاء 17 يونيو.

حيث افتتح زوج الدولار فرنك تداولاته أمس عند مستويات 0.9510 وتراجع منها ليلامس مستويات 0.9481 وسجل الزوج إغلاق يومي عند مستويات 0.9486.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 18 يونيو حاول زوج الدولار فرنك العودة فوق مستويات 0.9500 مرة أخرى ولكنه سرعان ما تراجع ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 0.9490 بعد قرار البنك المركزي السويسري.

حيث أبقى البنك المركزي السويسري سعر الفائدة عند المستويات الحالية دون تغيير عند مستويات %0.75-، بالإضافة إلى نتائج الميزان التجاري السويسري والذي سجل عجز بمقدار 2 مليار و800 مليون.

والتزم رئيس البنك المركزي السويسري توماس جوردان في بيان السياسة النقدية بالتدخل بقوة أكبر إذا ساء الوضع الاقتصادي في البلاد، قائلًا بأن البنك المركزي مُستمر في توفير السيولة اللازمة لـ القطاع المصرفي.

وتوقع البنك المركزي السويسري بأن ينخفض مؤشر أسعار المستهلكين لـ عام 2020 بنسبة تصل لـ %0.7- مع وضع توقعات بصعود أسعار المستهلكين في عام 2021 لتصبح عند مستويات %0.2-.

كما أضاف البنك بأنه يتوقع أن ينخفض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6% هذا العام، ويُعتبر هذا الإنخفاض هو الأقل منذ أزمة النفط في السبعنيات.

ومازال مؤشر الأسهم السويسري على أداء مُتباين منذ افتتاحية جلسة اليوم.

تحليل سعر الدولار مقابل الفرنك السويسري من الناحية الفنية:

زوج الدولار مقابل الفرنك السويسري يصمد فوق مستويات الدعم 0.9475
زوج الدولار مقابل الفرنك السويسري يصمد فوق مستويات الدعم 0.9475

بالنظر على زوج الدولار فرنك على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول فوق مستويات الدعم 0.9475، والذي يتوازى مع صعوده فوق المتوسط المتحرك الأسي الثلاثي 50 “TEMA 50”.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم، سنجد أن مؤشر الاستوكاستيك يتداول في نطاق عرضي، بالإضافة إلى تداول مؤشر القوة النسبية RSI في نفس النطاق العرضي.

وإذا نظرنا إلى مؤشر MACD سنجد أنه حتى الآن لم يستطع أن يصعد فوق مستويات الصفر.

ورغم ذلك يمكن أن نُخاطر وندخل شراء من المستويات الحالية 0.9490 مع وضع وقف الخسارة أسفل مستويات الدعم 0.9475.

وبإستهداف مستويات 0.9550.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق