فوركس

هل يفقد زوج euro to dollar مستويات 1.1220 خلال الجلسات المقبلة؟

شهد زوج euro to dollar تراجعات خلال نهاية تعاملات جلسة أمس، فشل في العودة خلال تداولات اليوم للون الأخضر، ليستمر في هذه التراجعات خلال جلسة اليوم.

نظرة على أحداث euro to dollar

تراجع سعر اليورو مقابل الدولار خلال تعاملات جلسة أمس من مستويات 1.1323 ليتراجع إلى مستويات 1.1230 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.1263.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأربعاء 17 يونيو حاول زوج euro to dollar الصعود ونجح في ملامسة مستويات 1.1293 ولكنه سرعان ما تراجع مرة أخرى بعد البيانات السلبية من منطقة اليورو وإيطاليا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1.1240.

وقد سجل مؤشر المبيعات الصناعية الشهري الإيطالي تراجعًا ليسجل قرأة عند مستويات -29.4% وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -25.8%.

كما تراجع أيضًا مؤشر الطلبيات الصناعية الشهري الإيطالي ليسجل قرأة عند مستويات -32.2% بينما كانت قرأة الشهر الماضي عند مستويات -26.6%.

واستمرت بيانات منطقة اليورو في الصدور اليوم، حيث جاء مؤشر أسعار المستهلكين الشهري عند مستويات -0.1% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 0.3%، بالإضافة إلى تراجع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي “الشهري” لـ منطقة اليورو ليأتي عند مستويات الصفر بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 0.7%.

مما أدى إلى ضعف في سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال التداولات الصباحية اليوم.

وتجاهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية هذه البيانات السلبية اليوم، فمازال مؤشر الفوتسي البريطاني في المنطقة الخضراء بمكاسب تجاوزت 0.50%، بالإضافة إلى صعود مؤشر الكاك الفرنسي بأكثر من 1% وصعود مؤشر الداكس الألماني بنسبة 0.62% وقت كتابة هذا التقرير.

تحليل زوج اليورو دولار من الناحية الفنية

زوج euro to dollar يختبر مستويات الدعم الثانوية 1.2220
زوج euro to dollar يختبر مستويات الدعم الثانوية 1.2220

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن السعر حاليًا يختبر مستويات الدعم الثانوية 1.1220.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه تراجع أسفل مستويات 40.00.

مما يجعل نظرتنا على الزوج بيعية للهبوط لإختبار منطقة الدعم التالية 1.1150.

زوج اليورو دولار على وشك تكون نموذج الرأس والكتفين
زوج اليورو دولار على وشك تكون نموذج الرأس والكتفين
تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق