فوركس

هل يصمد سعر الين الياباني أمام الدولار الأمريكي اليوم ؟

أبدى الين الياباني حائراً امام الدولار الأمريكي في تعاملات جلسة اليوم، وذلك بعد أن اظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم تراجع الصادرات اليابانية خلال شهر مايو الماضي بأسرع وتيرة لها منذ الأزمة العالمية في عام 2009 ويرجع السبب الرئيسي في هذا التراجع إلى انخفاض شحنات السيارات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما عزز التوقعات بانكماش أعمق لثالث أكبر اقتصاد في العالم خلال هذا الربع.

حيث استهل زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني تعاملات الجلسة اليوم قرب مستويات 107.314، في حين وصل الزوج الآن في تمام الساعة 08:10 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 107.370 بارتفاع طفيف وصلت نسبته حتى الآن إلى نحو 0.05%. يُكر أيضاً أن أعلى مستوى لامسه زوج الدولار ين اليوم كان بالقرب من 107.435، بينما كان المستوى الأدنى عند 107.168.

معوقات أمام الاقتصاد الياباني

أظهرت البيانات الرسمية الصادرة اليوم الأربعاء انخفاض صادرات اليابان بنسبة تصل إلى نحو 28.3% في العام حتى مايو الماضي، وهو أكبر انخفاض منذ  سبتمبر 2009. وكانت النتيجة أسوأ من انخفاض متوقع بنسبة 26.1% في استطلاع أجرته رويترز وامتدت الانخفاضات المكونة من رقمين للشهر الثالث على التوالي.

انخفضت الصادرات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى النصف لتسجل أكبر انخفاض سنوي منذ مارس 2009، بسبب انخفاضات أكثر من 70% من شحنات السيارات وأجزاء السيارات. اليابان هي ثاني أكبر مصدر للسيارات.

يأتي هذا على خلفية عودة فيروس كورونا مرة أخرى وزيادة أعداد المصابين به في اليابان والصين والولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الماضية بعد أن بدأ في التراجع نسبياً.

وعلى صعيد آخر، تراجع مؤشر الأسهم الياباني “النيكاي” خلال تعاملات جلسة اليوم، ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 22455 محققًا نسبة تراجعات بلغت 0.56%.

نظرة على زوج الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية

سعر الدولار مقابل الين الياباني يتداول في نطاق عرضي أسفل مستويات المقاومة 107.60
سعر الدولار مقابل الين الياباني يتداول في نطاق عرضي أسفل مستويات المقاومة 107.60

بالنظر إلى زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي الثلاثي 50. “TEMA 50”

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه لم يخترق مستويات 50.00 لأعلى، بالإضافة إلى بقاء مؤشر الاستوكاستيك في المناطق العرضية.

مما يجعل نظرتنا على زوج الدولار مقابل الين الياباني مُحايدة، وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق مستويات المقاومة 107.60 لأعلى بإستهداف مستويات 108.20.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق