فوركس

هل يتفاعل الجنيه الاسترليني مع النتائج السلبية للبيانات الاقتصادية؟

تراجع زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء 17 يونيو.

فـ على الرغم من صعود الزوج من مستويات 1.2573 وملامسته مستويات 1.2687 إلا أنه تراجع مع نهاية الجلسة وأغلق عند مستويات 1.2572، ليسجل إغلاق يومي باللون الأحمر.

وقد شهد مؤشر الأسهم البريطاني “الفوتسي 100” صعود قوي خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء، حيث صعد المؤشر البريطاني بأكثر من 2.90% وسجل إغلاق يومي عند مستويات 6242.

البيانات الاقتصادية البريطانية

وصدرت صباح اليوم عدة بيانات اقتصادية من المملكة المتحدة والتي جائت كلها مُتراجعة.

فقد صدر مؤشر أسعار المستهلكين السنوي والذي سجل قرأة عند مستويات 0.5% وهي أقل من القرأة الماضية والتي كانت عند مستويات 0.8%.

كما صدر مؤشر أسعار المنتجين والذي سجل قرأة عند مستويات -10.0% بينما كانت التوقعات تُشير إلى -6.0% وهي أعلى أيضًا من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -9.8%.

وتراجع مؤشر أسعار التجزئة “الشهري” ليسجل قرأة عند -0.1% وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند المستويات الصفرية، كما تراجع مؤشر أسعار التجزئة “على أساس سنوي” ليسجل قرأة عند مستويات 1.0% بينما كانت القرأة الماضية عند مستويات 1.5%.

ولم يتفاعل سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي مع هذه النتائج السلبية وظل مُستقرًا عند مستويات 1.2560 وقت كتابة هذا التقرير.

وهناك حالة تخوف بدأت مرة أخرى في العالم في ظل الأخبار القادمة من بكين، والتي أعلنت عن إلغاء 1200 رحلة طيران وإغلاق المدارس مرة أخرى بعد زيادة أعداد الإصابات بقوة خلال الفترة الماضية.

بالإضافة إلى توقعات صندوق النقد الدولي عن إنخفاض نسب النمو المتوقع لـ عام 2020 ومواجهة تحديات اقتصادية مثل التي واجهها العالم خلال فترة الكساد العالمي في ثلاثينات القرن الماضي.

تحليل زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية

زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يتداول فوق خط إتجاه صاعد
زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يتداول فوق خط إتجاه صاعد

بالنظر إلى زوج الباوند دولار على الإطار الزمني اليومي سنجد أنه يتداول فوق خط الإتجاه الصاعد، بالإضافة إلى بقاء مؤشر القوة النسبية RSI فوق مستويات 50.00.

وإذا نظرنا إلى مؤشر الاستوكاسيتك سنجد أنه يتداول في نطاق عرضي.

مما يجعل نظرتنا على زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي مُحايدة.

وتتحول النظرة لـ شرائية في حالة اختراق منطقة المقاومة 1.2775، من جهة أخرى في حالة كسر خط الإتجاه الصاعد يتم الدخول في صفقة بيعية بإستهداف مستويات 1.2130.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق