مؤشرات الأسهم

مؤشر ناسداك يرتفع وحيداً من بين مؤشرات “وول ستريت” بدعم من أسهم التكنولوجيا

ارتفع مؤشر ناسداك وحيداً من بين مؤشرات “وول ستريت” ، في ظل مخاوف من حدوث موجة ثانية لجائحة كورونا في بعض الولايات الأمريكية والصين، وكانت أسهم قطاعات الطاقة والتجزئة والطيران أكبر الخاسرين خلال تداولات اليوم.

انهي مؤشر “ناسداك” تداولات اليوم عند مستوي 9,910.53 نقطة ، مرتفعاً بنحو 0.15% ( 14.66 نقطة) ، بدء المؤشر تداولات اليوم عند مستوي 9,943.47 نقطة ، ونجح في الوصول لمستويات 9,991.21 ( أقصي مستوي له خلال تداولات اليوم ) لكنه تراجع بعد كدة.

بينما هبط مؤشر “داو جونز” بنحو 170 نقطة ( -0.65%) ليغلق عند مستوي 26,119.61 نقطة ، ليسجل بذلك أول خسائر يومية له في أخر 4 جلسات.

وكذك خسر مؤشر “ستاندرد آند بورز 500 ” 11 نقطة خلال تداولات اليوم بما يعادل -0.36% ليصل إلي 3,113.49 نقطة ، ليزيد من خسائره منذ بداية العام إلي -3.63%.

حماية شركات التكنولوجيا

تقترح وزارة العدل الأمريكية الحد من حماية شركات التكنولوجيا التي تتمتع بها لأكثر من عقدين ، يأتي الإجراء بعد الأمر التنفيذي للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الذي يسعى إلى إضعاف الحصانة الواسعة التي تتمتع بها “فيسبوك وتويتر ومنصات أخرى” ، في محاولة لجعل شركات التكنولوجيا أكثر مسؤولية في كيفية مراقبة محتواها.

تستهدف الإصلاحات ، التي تتطلب قانونًا من الكونغرس ، جزءًا من قانون آداب الاتصالات لعام 1996 ، والمعروف باسم القسم 230. يمنح هذا الحكم منصات عبر الإنترنت حصانة من المسؤولية المدنية بناءً على المحتوى الذي ينشره المستخدمون على المواقع.

يأتي هذا بعد أن وقع الرئيس ترامب في الشهر الماضي ، أمر تنفيذي يسعى لفرض قيود على الحماية القانونية التي تحمي شركات وسائل الإعلام الاجتماعية من المسؤولية. جاء هذا الأمر بعد أن أضاف تويتر رابطًا للتحقق من الحقائق لاثنين من تغريدات الرئيس الأمريكي.

وفي أعقاب هذا ، قلص سهم “فيس بوك” ارتفاعاته خلال جلسة اليوم ، لينهي الجلسة علي أرتفع هامشي بنسبة 0.1% ليصل إلي  351.5 دولار ، وكان نجح السهم في الوصول لمستوي 237.57 دولار.

بينما تراجع سهم “توتير” بنحو -0.98% ( -0.34 دولار ) ليغلق عند مستوي 34.29 دولار.

بالنظر لأداء مؤشر الدولار الأميركي ( الذي يقيس أداء العملة الأمريكية امام العملات الرئيسية ) يرتفع بنحو 0.12% ليصل إلي 97.053.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق