مؤشرات الأسهم

سابك تقرر توزيع أرباح فـ ماذا ستكون ردة فعل المؤشر العام لـ الأسهم السعودية

شهد المؤشر العام لـ الأسهم السعودية صعود خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء 16 يونيو، حيث أغلق المؤشر العام “تاسي” تداولات جلسة أمس عند مستويات 7308 محققًا صعود يومي بلغ 0.61% بأحجام تداولات بلغت 6.4 مليار ريال سعودي.

إذا صعدت 156 شركة بينما تراجعت 32 شركة، وكان قطاع الإعلام والترفيه هو الأكثر صعودًا خلال جلسة أمس بنسبة تخطت 4%، كما صعد أيضًا قطاع الأدوية بأكثر من 2%.

وصعد قطاع الخدمات الإستهلاكية وقطاع النقل وقطاع الرعاية الصحية بأكثر من 1.25%.

توزيعات أرباح شركة سابك

وقد أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بلغت 4.5 مليار ريال على المساهمين عن النصف الأول من عام 2020.

وبلغت حصة السهم من التوزيع 1.50 ريال سعودي، وحددت الشركة تاريخ الاستحقاق والذي سيكون يوم 3 سبتمبر 2020 وسيكون تاريخ التوزيع يوم 20 سبتمبر 2020.

توزيعات أرباح شركة سدافكو

كما أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية “سدافكو” عن توزيع أرباح نقدية عن النصف الأول من العام المالي المنتهي في 31 مارس 1010 بمبلغ 81.25 مليار ريال.

وبلغ نصيب السهم 2.50 ريال من التوزيعات، على أن يكون تاريخ الإستحقاق يوم 16 يونيو بينما لم يتم تحديد تاريخ التوزيع وسيتم تحديده لاحقًا.

النتائج المالية لـ شركة الدوائية

وقد أعلنت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية “الدوائية” عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 31 مارس 2020، والتي نجحت الشركة في تسجيل صافي ربح بنسبة 7.78%.

وأرجعت شركة “الدوائية” السبب وراء تحقيق صافي الربح إلى انخفاض في تكلفة البضاعة المباعة نتيجة تحسين مزيج المنتجات المباعة.

نظرة على أداء المؤشر العام لـ الأسهم السعودية

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يفشل في اختراق مستويات المقاومة 7350
المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يفشل في اختراق مستويات المقاومة 7350

بالنظر إلى المؤشر العام “تاسي” على الإطار الزمني ساعة، سنجد أن المؤشر العام لـ الأسهم السعودية فشل في اختراق مستويات المقاومة 7350.

بالإضافة إلى تراجع في مؤشر القوة النسبية RSI.

مما يجعلنا نتوقع أن يتراجع المؤشر العام “تاسي” لإختبار مستويات 7230 والتي في حالة كسرها سيستمر في الهبوط لـ مستويات 7110.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول المؤشر العام أسفل مستويات المقاومة 7350.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق