العملات الرقمية

تراجع أغلب العملات الرقمية و سعر البيتكوين يهبط دون 9400 دولار

لم تستفيد العملات الرقمية من حالة المخاوف التي بدأت تنتاب المستثمرين بشأن حدوث موجه ثاينة من انتشار فيروس كورونا في الصين والولايات المتحدة ، حيث عززت الصين جهودها للقضاء على تفشي الفيروس المتزايد في بكين ، أغلقت المدارس وتم إلغاء أكثر من 1200 رحلة جوية ، وفي الولايات المتحدة ارتفعت حالات الإصابة الجديدة في ولاية فلوريدا.

تتداول الأن عملة “البيتكوين” عند مستوي 9398 دولار ، متراجعة بأكثر من 1.35% ، وكانت قد بدأت عملة البيتكوين تداولات اليوم عند مستوي 9530.6 دولار ، ولكن شهدت تداولات اليوم تراجعات حادة حيث وصل سعر عملة البيتكوين لمستوي  9339.8 دولار.

وبالنظر لأداء عملة “الإيثريوم” تتراجع بنسبة تصل إلى نحو -1.3%، لتتداول العملة الآن عند مستويات قريبة من 232.34 دولار أمريكي.

وتهبط إيضا عملة “Tether بنحو 0.12-% ، لتخفض لمستويات 0.9989 دولار امريكي .

وكذلك عملة “الريبل” تتداول عند 0.1920 دولار أمريكي بتراجع تصل نسبته إلى نحو 0.11%، وإيضا عملة “بيتكوين إس في” التي تنخفض بأكثر من 1.70-% لتصل إلي 174.13 دولار أمريكي.

بينما ترتفع عملة “بيتكوين كاش” بأكثر من 0.3% ، للتداول العملة الرقمية عن مستويات 238.67 دولار أمريكي.

توقعات موعد أرتفاع سعر البيتكوين

أوضح المبرمج روسي كندي ومخترع منصة الإيثريوم ” فيتاليك بوتيرين” أن الندرة التي نحدث بعد حدث تنصيف مكافأة تعدين تؤدي إلى ارتفاع أسعار البيتكوين بشكل كبير ،لأن تحدث صدمة إمداد صغيرة في السوق ،ويقلل المعروض من عملة البيتكوين الجديدة إلى النصف على الأقل لبعض الوقت ،ويضطر عمال التعدين للعمل مرتين للحصول على مكافآتهم.

وعن عدم ارتفاع سعر البيتكوين بقوة بعد حدث تنصيف مكافأة تعدين في الشهر الماضي ،وأكد أن موعد صعود سعر البيتكوين يحتاج بعض الوقت مثلما حدث بعد حدث التنصيف خلال عام 2016 ، حيث وصل سعر البيتكوين إلي أعلي قمة له في ديسمبر 2017 عند مستوي 20 ألف دولار ( وهو بعد عام ونصف من حدث التنصيف في 2016) ، قبل أن ينهارسعر البيتكوين بعد ذلك إلي مستويات 6000 دولار.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق