الأسهم

تحليل سهم سليمان الحبيب وسهم مجموعة صافولا من سوق الأسهم السعودي

صعد سهم سليمان الحبيب وسهم مجموعة صافولا خلال تداولات جلسة اليوم بأكثر من 2% و 1% على التوالي.

وعلى الرغم من إغلاق المؤشر العام تاسي باللون الأخضر ولكن كانت الارتفاعات طفيفة جدًا بمقدار 0.02% ليغلق المؤشر العام لـ الأسهم السعودية عند مستويات 7309 خلال نهاية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 17 يونيو.

وكان السبب الرئيسي في ذلك الصعود الطفيف هو تراجع الأسهم القيادية مثل سهم سابك وسهم مصرف الإنماء خلال تعاملات جلسة اليوم، بالإضافة إلى الصعود الطفيف الذي حققه سهم أرامكو وسهم الراجحي بنسبة لم تتجاوز 0.35%.

وبالنظر إلى سهم سليمان الحبيب وسهم مجموعة صافولا سنجد أن كلا السهمين قد تجاهلا تمامًا ما حدث وسجلا صعود قوي مقارنة بأداء الأسهم القيادية وأداء المؤشر العام تاسي.

تحليل سهم سليمان الحبيب “4013”

سهم سليمان الحبيب على الإطار الزمني ساعة يسير في اتجاه صاعد
سهم سليمان الحبيب على الإطار الزمني ساعة يسير في اتجاه صاعد

بالنظر إلى سهم سليمان الحبيب سنجد أنه قد تم طرحه في الأسواق مع نهاية شهر مارس الماضي، مما يعني أن الرسم البياني على الإطار الزمني الإسبوعي واليومي لن يكون مُتاح لها بشكل يسمح لنا بإعطاء توقعات عليه.

لذلك سنستخدم في هذا التحليل الإطار الزمني ساعة على سهم “سليمان الحبيب”.

بالنظر إلى الرسم البياني المرفق على الإطار الزمني ساعة، سنجد أن السهم يسير في إتجاه صاعد صريح مكونًا “قيعان مرتفعة وقيعان مرتفعة”.

بالإضافة إلى حدوث تقاطع إيجابي بين المتوسطات المتحركة الأسية 20 و 50.

وعلى الرغم من حدوث التشبع الشرائي على مؤشر القوة النسبية RSI إلا أنه يمكننا تجاهل ذلك الأمر حاليًا نظرًا لأن الاتجاه صاعد ومن المتوقع أن يستمر في الصعود.

مما يجعل نظرتنا على سهم سليمان الحبيب إيجابية للصعود لإختبار مستويات 73.60

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما التقاطع الإيجابي بين المتوسطين قائم.

سهم مجموعة صافولا “2050”

سهم مجموعة صافولات يواجه منطقة مقاومة 47.30
سهم مجموعة صافولات يواجه منطقة مقاومة 45.30

وبالنظر إلى سهم “مجموعة صافولا” سنجد أنه من الأسهم التي تحدت أزمة فيروس كورونا وتحدت أزمة النفط التي حدثت خلال شهر مارس الماضي وصعدت من مستويات 30.00 ريال ليلامس مستويات 45.00 ريال خلال شهر يونيو مُحققًا صعود تجاوز 45%.

ويرجع السبب في ذلك إلى أن سهم مجموعة صافولا هو من أسهم قطاع إنتاج الأغذية والذي لم يحدث له تأثير كبير من أزمة فيروس كورونا.

وبالنظر إلى الرسم البياني على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يسير في إتجاه صاعد صريح مكونًا قمم مرتفعة وقيعان مرتفعة.

بالإضافة إلى تداول السهم فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و 20.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية سنجد أنه يتداول فوق مستويات 60.00، مما يجعل السهم في حالة إيجابية.

ولكن يواجه السهم حاليًا منطقة المقاومة 45.30 والتي تُعتبر منطقة مقاومة رئيسية في حالة اختراقها ستكون بمثابة تأكيد للقوة الشرائية بأن السهم أمامه مزيد من الصعود للعودة فوق مستويات 50.00 كما كان في عام 2017.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق