مؤشرات الأسهم

ارتفاع هامشي لمؤشر dow jones في ظل المخاوف من حدوث موجه ثانية لفيروس كورونا

افتتحت المؤشرات الأسهم الأمريكية تداولات اليوم علي تباين ،في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ، مما يزيد المخاوف من حدوث موجه ثانية لفيروس كورونا في البلاد ، يأتي هذا بالتزامن مع قرار الصين بإلغاء أكثر من 60% من الرحلات الجوية في بكين والإضافة لغلق المدارس ،ويأتي هذا في ظل سعي الحكومة الصينية الحد من انتشار الفيروس مرة أخري.

يرتفع موشر “ستاندرد آند بورز” حتي الأن بنحو 0.26% ( 8 نقاط ) ليصل إلي مستوي 3,132 نقطة ، وكذلك يرتفع مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.74% ( 73 نقطة ) ليتداول عند مستوي 9,968 نقطة.

ويصعد هامشياً مؤشر “داو جونز” بنحو 0.1% ليصل إلي 26,315 نقطة.

أداء أهم الأسهم الأمريكية

تتراجع أسهم شركات النفط الأمريكية ، متأثرة بتراجع أسعار النفط عالمياً ، حيث يهبط سهم شركة “إكسون موبيل” بنحو -2.32% ليتداول عند 47.1 دولار ، وكذلك يتراجع سهم شركة “شيفرون” بأكثر من -1.7% ليصل إلي 92.48 دولار.

وكذلك ينخفض سهم شركة “بوينج” بنسبة -1.94% ليصل إلي 194 دولار.

وتهبط أسهم شركات الطيران الأمريكية ،في ظل المخاوف من حدوث موجه ثانية لانتشار فيروس كورونا تعرقل إعادة حركة الطيران مرة أخري مما يكبدها خسائر أكثر ، يتراجع سهم شركة ” أميركان إيرلاينز” بأكثر من 3% ، كذلك سهم “دلتا إيرلاينز” الذي ينخفض بنحو 2.36-%.

بينما تواصل أسهم شركات التكنولوجيا في الأرتفاع ، حيث يرتفع سهم “مايكروسوفت ” بنحو 0.7% ، وإيضا سهم “أبل” يصعد بنحو 2.81% ويقترب من تسجيل مستوي قياسي جديد له.

ومن ناحية أخري ، ارتفعت تصاريح البناء في الولايات المتحدة  خلال شهر مايو بنحو 14.4% علي أساس سنوي ، لتصل إلي 1.220 مليون تصريح خلال مايوالماضي، بالمقارنة مع 1.07 مليون تصريح في شهر أبريل السابق له ، وجاءت البيانات أقل من التوقعات التي كانت تشير إلي تسجيل 1.23 مليون تصريح خلال الشهر المنقضي.

وانتقالأ لأداء مؤشر الدولار الأمريكي ، (الذي يقيس اداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الأخري ) يرتفع بنحو 0.32% ليصل إلي 97.23 دولار.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق