فوركس

يبدو أن aud dollar غير راضٍ عن اجتماع المركزي الاسترالي

ابدت تحركات aud dollar اليوم بعض التخبط أمام الدولار الأمريكي كرد فعل يوضح عدم برضى المتداولون على الزوج لبيان السياسة النقدية للبنك المركزي الأسترالي صباح اليوم، والذي أشار فيه البنك ان الاقتصاد الأسترالي يُعاني في الوقت الراهن من انكماش اقتصادي لم يشهده منذ ثلاثينيات القرن الماضي على الرغم ان هذا الانكماش قد يكون أهون كثيراً من توقعات المحللين في الأسواق في بداية أزمة فيروس كورونا المستجد.

افتتح زوج الـ aud dollar مقابل الدولار الأمريكي تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 16 من شهر يونيو عند مستويات 0.6919، ليسجل تراجع الآن بنسبة تصل إلى نحو 0.11% ويقترب الزوج من مستوى 0.6912. يُذكر أيضاً أن زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي قد لامس أدنى مستويات له اليوم عند 0.6905، بينما كان المستوى الأعلى له خلال تعاملات جلسة اليوم بالقرب من 0.6976.

أظهر محضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأسترالي اليوم أن التوقعات العامة للاقتصاد لا تزال تعاني من بعض الضبابية في ظل تفاقم الأزمة، حيث من المتوقع أن يكون للوباء آثار طويلة لأمد على الاقتصاد، وهو أحد أسباب التزام البنك المركزي الأسترالي بالحفاظ على سياسته الحالية دون تغيير طالما كان ذلك مطلوباً مع استمرار الأزمة.

يجدر الإشارة أيضاً إلى أن البنك المركزي الأسترالي قد ترك سعر الفائدة عند مستوى قياسي منخفض قرب 0.25% في 2 يونيو الماضي، على الرغم من أن القرار كان متوقعاً من قبل السوق على نطاق واسع، وفي حينها كرر البنك أن الدعم المالي والنقدي سيكون مطلوباً لبعض الوقت.

ولكن، عند النظر إلى تحركات فيروس كورونا ومستجداته في استراليا، سنلاحظ أنه على الرغم من زيادة حالات الإصابة إلى 7300، لم يتم الإبلاغ عن وفيات بسبب الفيروس منذ ثلاثة اسابيع حتى الآن، مما مكن الولايات والأقاليم من إعادة فتح اقتصادها.

aud dollar فنياً

عند متابعة تحركات aud dollar خلال جلسة اليوم على الإطار الزمني أربع ساعات، سنتمكن من القول أن السعر يتحرك ضمن اتجاه صاعد بين مستويات 0.6401 ومستويات المقاومة 0.7029 . يخبرنا مؤشر الاستوكاستيك أيضاً أن السعر يصل إلى منطقة تشبع شرائي، بينما يتداول عند المتوسط المتحرك الأسي 50. لذا، تكون نظرتنا على الزوج محايدة وتتحول إلى شرائية باستهداف مستويات المقاومة المحددة.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق