فوركس

هل يخترق زوج usd to cad مستويات المقاومة 1.3675 ؟

صعد زوج usd to cad خلال تعاملات الأسبوع الماضي بنسبة 1.21%.

حيث افتتح زوج “الدولار كندي” تداولات الأسبوع الماضي عند مستويات 1.3410 وتراجع مع بداية أولى أيام التداول ليلامس مستويات 1.3316 ولكنه نجح في تقليص هذه الخسائر والصعود إلى المنطقة الخضراء ليلامس مستويات 1.3666 ويسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 1.3583.

ومع بداية تداولات جلسات هذا الأسبوع تراجع سعر زوج usd to cad ليلامس مستويات 1.3511 ولكنه قلص من خسائره حاليًا، ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1.3572.

وعلى صعيد الأخبار المتعلقة بـ الدولار كندي، سنكون غدًا الأربعاء على موعد مع مؤشر أسعار المستهلكين “السنوي، ومؤشر أسعار المستهلكين “الأساسي” الشهري، وسنكون يوم الخميس على موعد مع مؤشر مبيعات الجملة الشهري، بينما يوم الجمعة سنكون على موعد مع بيانات مؤشر مبيعات التجزئة الشهري.

وعلى صعيد أسواق الأسهم، نجح مؤشر الأسهم الكندي S&P/ TSX في الصعود خلال تعاملات جلسة أمس ليسجل إغلاق عند مستويات 15359 محققًا نسبة صعود يومي بلغت 0.68%.

ويرجع السبب الرئيسي في ذلك الصعود إلى إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي عن شراء سندات الشركات من أجل مساعداتها في التغلب على التداعيات السلبية لـ فيروس كورونا، مما ساهم في إنعاش جميع أسواق الأسهم حول العالم.

تحليل زوج usd to cad من الناحية الفنية:

زوج usd to cad يختبر مستويات الدعم الثانوية 1.3515
زوج usd to cad يختبر مستويات الدعم الثانوية 1.3515

بالنظر إلى زوج “الدولار كندي” على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج فشل في اختراق مستويات المقاومة 1.3675 مرتين.

وتراجع من هذه المنطقة ولكنه نجح في تكوين قاع جديد عند مستويات 1.3115 والتي يتواجد بها المتوسط المتحرك الأسي 50 ومازال يحاول الصمود فوق هذه المنطقة.

ولكن إذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم، سنجد أن مؤشر MACD ومؤشر القوة النسبية RSI سنجد أن كلاهما بدأ بالتراجع.

فـ مؤشر MACD حدث تقاطع سلبي بين المتوسطين، ومؤشر RSI تراجع ليتداول عند مستويات 50.00.

مما يجعل نظرتنا على زوج الدولار كندي مُحايدة، وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق مستويات المقاومة 1.3675 لأعلى بإستهداف مستويات 1.3830.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق