مؤشرات الأسهم

هل تصعد الأسهم السعودية خلال جلسة اليوم الثلاثاء 16 يونيو ؟

شهدت الأسهم السعودية سلسلة من التراجعات خلال تعاملات الجلسات القليلة الماضية، حيث لم ينجح المؤشر العام “تاسي” في اختراق مستويات المقاومة 7330 وتراجع منها ليلامس مستويات 7229.

وبدأ في الصعود منها ليسجل إغلاق جلسة أمس عند مستويات 7263.

وقد شهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية صعود قوي خلال نهاية تعاملات جلسة اليوم بعد قرار الفيدرالي الأمريكي أمس، مما انعكس بالإيجاب على أداء مؤشرات الأسهم الآسيوية خلال التعاملات الصباحية لـ جلسة اليوم، وإذا استجابت الأسهم السعودية لهذه التأثيرات الإيجابية من المتوقع أن نشهد جلسة تداول خضراء اليوم.

نستعرض في هذا التحليل نظرة سريعة على أداء المؤشر العام “تاسي” وأبرز الأسهم التي نراقب تحركاتها خلال جلسة اليوم الثلاثاء 16 يونيو.

تحليل المؤشر العام “تاسي” من الناحية الفنية

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 على الإطار الزمني ساعة
المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 على الإطار الزمني ساعة

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني ساعة، سنجد أنه يتداول داخل قناة سعرية هابطة، بالإضافة إلى بقاء الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشر الاستوكاستيك سنجد أنه وصل لـ مستويات التشبع البيعي وبدأ في الصعود منها مرة أخرى.

مما يجعلنا نتوقع أن يصعد المؤشر العام لـ الأسهم السعودية ليعيد اختبار مستويات المقاومة 7350 مرة أخرى.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول المؤشر العام تاسي فوق مستويات الدعم 7110.

الأسهم السعودية التي نراقبها خلال جلسة اليوم الثلاثاء 16 يونيو

سهم سابك “2010”

شهد سهم سابك إغلاق باللون الأخضر أمس عند مستويات 88.80 محققًا عصود يومي بلغ 0.34%، فالسهم مازال مُحافظ على تداولاته فوق مستويات الدعم الثانوية 87.80 والمتوسطات المتحركة الأسية 20 و 50.

مما يجعل نظرتنا على السهم إيجابية في حالة اختراق مستويات المقاومة 90.00 لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف منطقة المقاومة التالية قرب 94.00.

سهم التموين “6004”

نجح سهم التموين في تحقيق صعود قوي بنسبة 2.34% خلال تعاملات جلسة أمس الأثنين ليغلق عند مستويات 78.70.

السهم حاليًا في طريقه لإختبار مستويات المقاومة 79.40 والتي في حالة اخترقها ستفتح المجال أمام السهم لـ تحقيق مزيد من الصعود بإستهدف مستويات 81.00 ثم مستويات 85.50.

سهم جازادكو “6090”

أعلنت شركة جازان للطاقة “سهم جازادكو” عن توقيعها عقد استحواذ على 80% من شركة يوم السمك المتخصص في التسويق الإلكتروني للأسماك الطازجة.

ولا ننسى أن شركة جازادكو تمتلك أكبر مزارع الروبيان بالمملكة العربية السعودية والتي تُنتج بمقدار 3000 طن بالسنة.

وسنرى في هذه الجلسة هل سيتفاعل السهم مع هذا الخبر ويصعد مُخترقًا مستويات 11.94 ليستكمل صعوده بإستهداف مستويات 12.50 أم أنه سيتجاهل هذا الخبر.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق