فوركس

مؤشر الدولار يصل إلى مستويات 97 نقطة بعد تصريحات جيروم باول

أبلى مؤشر الدولار بلاءً حسناً اليوم بعد تصريحات جيروم باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث صرح باول أن التعافي الاقتصادي الكامل للولايات المتحدة الأمريكية لن يحدث حتى يتأكد الشعب الأمريكي من أن وباء فيروس كورونا المستجد قد تمت السيطرة عليه بشكل كامل خلال الفترة الحالية وأن ذلك لا يبدو في الوقت الراهن خاصةً مع عودة التزايد في أعداد المصابين بالفيروس في بعض الولايات.

امام سلة من ست عملات رئيسية، سجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاع بحلول الساعة 16:11 بتوقيت غرينتش إلى مستويات قريبة من 97 نقطة، وذلك بعد أن كان قد بدأ جلسته اليوم عند مستويات 96.493 نقطة. في حين لامس مؤشر الدولار اليوم أعلى مستوى له عند 97.235 نقطة، بينما كان المستوى الأدنى له اليوم عند 96.38 نقطة.

من جانبه صرح باول في شهادة معدة للجنة المصرفية بمجلس الشيوخ اليوم” لقد كان الجمهور واثقاً من احتواء فيروس كورونا، ومن غير المرجح أن يتعافى الاقتصاد الأمريكي بشكل كام خلال الفترة الحالية”، حيث حدد جيروم باول كيف تواجه الولايات المتحدة الأمريكية انتعاشاً اقتصادياً غير مؤكد وغير متساو ويبدو أنه طويل الأمد مع فيروس كورونا.

من ناحية أخرى أبقى البنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي أسعار الفائدة دون تغيير بالقرب من المستويات الصفرية وأوضح أنه يخطط لسنوات من التحفيز الاستثنائي حيث تتصارع البلاد مع تكثيف خطواتها لإعادة فتح الاقتصاد من جديد وسط طفرات في أعداد المصابين بالفيروس وبدون وجود لقاح في الأفق.

كان قد علق جيروم باول أيضاً أنه كلما طالت فترة الانكماش الاقتصادي التي يتعرض لها الاقتصاد الأمريكي، كلما طالت مدة تعافيه منها على المدى الطويل وهو ما يجعلنا نلتفت إلى فقدان الوظائف وإغلاق الأعمال ومال تسبب به هذا من ضرر جسيم على الاقتصاد.

يجدر الإشارة أيضاً إلى أنه يبدو أن الوضع سيزداد سوءً خاصةً مع بداية تزايد المخاوف من عودة فيروس كورونا بموجة ثانية من العدوى وفي تلك الحالة سيتكبد الاقتصاد الأمريكي خسائر جسيمة.

مؤشر الدولار فنياً

عند ملاحظة تحركات مؤشر الدولار على الاطار الزمني ساعة اليوم، سنتمكن من القول أنه يتداول وسط مستويات 95 ومستويات 9746 أعلى المتوسط المتحرك الأسي 50 وفي منطقة وسط بين التشبع الشرائي والبيعي حسب مؤشر الاستوكاستك. لذا تكون نظرتنا محايدة عليه وتتحول إلى شرائية إذا اخترق المستويات المقاومة المحددو.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق