الأسهم

فرصة شرائية على أسهم قطاع الطيران في سوق الأسهم الأمريكي

تفاعلت الأسهم الأمريكية في قطاع الطيران لتصرحت بكين وواشنطن منذ قليل بأنه تم الإتفاق على تسيير 4 رحلات طيران بشكل أسبوعي خلال الفترة القادمة.

ومنذ أن تم الإعلان عن الخبر صعدت أسهم قطاع الطيران الأمريكية في فترة ما قبل الافتتاح، فـ سهم أمريكان آيرلاينز صاعد قبل الإفتتاح بنسبة تتجاوز 9% ليتداول عند مستويات 18.33.

كما صعد أيضًا يونايتد آيرلاينز بنسبة تجاوزت 5% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 42.40، بالإضافة لـ صعود سهم دلتا آيرلاينز بأكثر من 6% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 32.90.

ولا ننسى بأن مؤشرات الأسهم الأمريكية قد صعدت خلال نهاية تعاملات جلسة أمس ونجحت في التغلب على الضغوط البيعية التي كانت موجودة في الأسواق بسبب حالة التشاؤم من إنتشار موجة إصابات ثانية من فيروس كورونا، ولكن جاء البنك الفيدرالي الأمريكي ليلعب دور المنقذ.

فقد أعلن الفيدرالي عن نيته لضخ مزيد من السيولة في الأسواق عن طريق شراء سندات الشركات من أجل دعمها ضد التأثيرات السلبية لـ جائحة كورونا، مما أسهم في إنعاش تداولات أسواق الأسهم على مستوى العالم.

نظرة على أهم الأسهم الأمريكية في قطاع الطيران

سهم أمريكان آيرلاينز AAL:

سهم أمريكان آيرلاينز يحدث تقاطع إيجابي 20 و 50 على الإطار الزمني اليومي
سهم أمريكان آيرلاينز يحدث تقاطع إيجابي 20 و 50 على الإطار الزمني اليومي

بالنظر إلى سهم أمريكان آيرلاينز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول فوق منطقة الدعم 8.75 وصعد منها بقوة، بالإضافة إلى حدوث تقاطع إيجابي بين المتوسطات المتحرك الأسي 20 و 50.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول فوق خط إتجاه صاعد ومازال يتداول فوق مستويات 60.00.

مما يجعل نظرتنا على سهم أمريكان آيرلاينز صاعدة للصعود بإستهداف مستويات المقاومة 24.30.

سهم دلتا آيرلاينز DAL:

سهم دلتا آيرلاينز يستعد لإعادة اختبار مستويات المقاومة 37.29
سهم دلتا آيرلاينز يستعد لإعادة اختبار مستويات المقاومة 37.29

بالنظر على سهم دلتا آيرلاينز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول فوق مستويات الدعم الرئيسية 27.25، وبالنظر إلى المتوسطات المتحركة سنجد أنه بدأ يحدث تقاطع إيجابي بين المتوسطات المتحركة الأسية 20 و 50.

مع صمود مؤشر القوة النسبية RSI فوق مستويات 50.00.

مما يجعل نظرتنا على السهم إيجابية لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 37.30 والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام السهم لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 42.20.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق