السلع

سعر النفط يصعد مع إشارات تعافي الطلب وخام برنت يعود فوق مستوي 40 دولار

تواصل أسعار النفط الأرتفاع مرة أخري بعد أن تراجع الأسبوع الماضي ، وترتفع الأسعار مدعومة بقرارات الفيدرالي الأمريكي والمركزي الياباني بالإعلان عن المزيد من الدعم للشركات المتعثرة في ظل سعي البنوك المركزية دعم اقتصاد العالمي ، ولم تتأثر أسعار النفط كثيراً بعودة تفشي فيروس كورونا مرة أخري في بكين ، ولزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض الولايات الأمريكية ، بما في ذلك أريزونا وفلوريدا.

بالإضافة لصدور تقرير وكالة الطاقة الأمريكية والذي أكدت فيه الوكالة أن انتعاش الطلب على النفط قد يستغرق بضع سنوات.

تتداول العقود الأجلة لخام “برنت” عند مستوي 40.43 دولار للبرميل ، مرتفعة بنحو 1.8% ( 0.71 دولار ) ، كان بدأت العقود تداولات اليوم عند مستوي 39.94 دولار ، ونجحت العقود في الأرتفاع لمستوي 40.77 دولار ، لكنها تراجعت بعد ذلك.

وبالنظر لأداء العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” مرتفعة بنسبة 1.62% ( 0.60 دولار ) لتصل إلي مستوي 37.72 دولار ، وكان أدني مستوي للعقود خلال تداولات اليوم عند 36.38.

انتعاش الطلب على النفط قد يستغرق بضع سنوات.

ذكرت وكالة الطاقة الدولية إن الطلب العالمي على النفط سيتعافى العام المقبل مع تأقلم دول العالم مع جائحة فيروس كورونا ، لكن أكد الوكالة أن العودة لمستويات ما قبل أزمة كورونا قد يستغرق بضع سنوات.

وتتوقع الوكالة إن استخدام الوقود حول العالم سيظل متراجعاً بنحو 2.5٪ خلال عام 2021 بالمقارنة مع مستويات 2019، وارجعت الوكالة سبب التراجع لبطء تعافي استهلاك الطائرات للوقود.

وأن الاستهلاك العالمي من النفط لا يزال في طريقه للإنكماش بنحو 8.1 مليون برميل يوميًا هذا العام ليصل إلي 91.7 مليون برميل يومياً، ولكنه سوف يرتفع بنحو 5.7 مليون برميل يوميًا العام المقبل .

النظرة الفنية لعقود خام “غرب تكساس”

النظر للرسم البياني لعقود خام “غرب تكساس” علي الإطار الزمني ساعة ،نجد أن الأسعار تتداول أعلي من المتوسط الأسي 20 والمتوسط الأسي 50 ، مع تقاطع المتوسطين خلال تداولات اليوم

كما يعطي لنا مؤشر الاستوكاستك إشارات شرائية ، مما يزيد لنا التوقعات بأرتفاع خام “غرب تكساس” لأختبار مستويات 39.33 دولار ،وذلك مع ثبات استقرار الأسعار فوق مستوي 36.4  

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق