السلع

سعر الذهب يعود للأرتفاع مرة أخري قبيل أفتتاح الأسواق الأسيوية

يرتفع الذهب خلال تعاملات اليوم قبل أفتتاح الأسواق الأسيوية ، وذلك مع توقعات ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الدول الأسيوية في ظل المخاوف من حدوث موجه ثانية من انتشار الفيروس ،بالإضافة للتراجع الدولار الأمريكي.

تتداول العقود الأجلة لمعدن الذهب الأن عند مستوي 1732.8 دولار للأونصة ، مرتفعاة بنحو 0.32% ( 5.4 دولار ) ، وكان قد بدأت العقود تداولات اليوم عند مستوي 1727 دولار للأونصة.

وفي وقت سابق أمس الأثنين ، تراجعت العقود الأجلة لمعدن الذهب عند التسوية بنحو 0.6-% (10.1 دولار ) لتسجل 1727.10 دولار للأونصة ، وكان قد وصلت عقود الذهب لمستويات 1743 دولار للأونصة في بداية تداولات أمس في ظل مخاوف المستثمرين من انتشار فيروس كورونا.

ومن ناحية أخري ،ذكر رئيس الاحتياطي الفيدرالي في دالاس “روبرت كابلان” إن اقتصاد الأمريكي سيبدأ في التعافي من أثار جائحة كورونا تدريجياً بدايتاً من الربع الثالث من العام الجاري ، واوضح أن الأقتصاد الأمريكي سيشهد انكماشا تاريخياً كبيراً بنسب تتراوح بين 35% و 40% على أساس سنوي  في الربع الثاني من العام الجاري.

كما تحدث عن معدل البطالة في البلاد ، يري “كابلان” أن معدل البطالة وصل إلي ذورته بالفعل في شهر أبريل الماضي عند مستوي 14.7% وتراجع بعد ذلك لمستوي 13.3% في شهر مايو الماضى ، ويتوقع أن يظل معدل البطالة عن مستويات 8% في نهاية العام الجاري.

ومن المنتظر أن يوقع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب ” أمر تنفيذي بهدف لإصلاح الشرطة الأمريكية ، يأتي ذلك في ظل الاحتجاجات المستمرة  في البلاد للتنديد بمقتل “جورج فلويد” علي يد رجل الشرطة.

أداء المعادن الأخري

تتراجع العقود الأجلة لمعدن “البلاديوم” بنحو -1.1% لتتداول عند مستوي  1945.8 دولار للأوقية ، وكذلك تهبط بحدة العقود الأجلة لمعدن “البلاتين” بنسبة -3.7% لتصل إلي مستويات 829 دولار للأوقية.

وإيضا تنخفض العقود الأجلة لمعدن “الفضة” بنحو -0.99% لتصل إلي 17.56 دولار للأوقية.

وبالنظر لأداء العملة الأمريكية ، يهبط مؤشر الدولار الأمريكي بأكثر من -0.7% ليتراجع إلي 96.615.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق