العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم يستعيد نشاطه ويسجل ارتفاع بأكثر من 4%

استعاد سوق العملات الرقمية وخاصة سعر البيتكوين اليوم الكثير من الثقة التي جعلته يعود للون الأخضر من جديد بعد تراجعات جلسة أمس والضبابية التي سيطرت على معنويات المستثمرين في كافة الأسواق المالية بعد الزيادة المطردة لأعداد المصابين بالفيروس المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية والصين وبعض الدول الأخرى، لذا نمت المخاوف من عودة موجة أخرى من العدوى تقصف بآمال الاستجابة الجيدة لإعادة افتتاح الاقتصادات مؤخراً.

ارتفع سعر البيتكوين اليوم بنسبة تصل إلى نحو 4.09% في تمام الساعة 12:24 بتوقيت غرينتش، يُذكر أيضاً أن سعر البيتكوين استقر قرب مستويات 9506.00 دولار أمريكي.

على الجانب الآخر كان سعر الإيثريوم يتداول بالقرب من 234.46 دولار أمريكي بارتفاع خلال تعاملات اليوم تصل نسبته إلى نحو 4.33%.

جاء ذلك في الوقت الذي حافظت فيه عملة الـTether على مستوياتها بالقرب من 1 دولار أمريكي، بينما حققت تراجع بنسبة 0.02%.

على صعيدٍ آخر من أداء عملة الريبل اليوم، سنلاحظ أنها حققت ارتفاع وصلت بع إلى مستويات 0.1913 دولار أمريكي بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 2.56%.

من جانبها سجلت عملة البيتكوين كاش ارتفاع أيضاً اليوم تصل نسبته إلى نحو 3.70% واقترب التداول عليها من مستويات 3.70%.

أما عن تحركات سعر البيتكوين اس في اليوم فكانت ايجابية بعض الشيء بارتفاع يصل إلى نحو 1.39% بمستويات 174.31 دولار أمريكي.

يجدر الإشارة أيضاً إلى أن سعر البيتكوين اليوم أدى أداءً إيجابياً بالمقارنة بتحركاته السلبية أثناء جلسة أمس، وذلك بعد أن أُصيبت جميع الأسواق بحالة ذعر من موجة ثانية من العدوى تضرب الاقتصادات الكبرى وتضعف من أداءاها من جديد. حيث جاء سوق العملات الرقمية في مقدمة الأسواق التي أصيبت بالتخبط جراء تلك التخوفات التي نالت قدرها من معنويات المستثمرين السلبية مساء أمس.

يبدو أن قرار الفيدرالي اليوم بتوسيع نطاق مسترياته من السندات كان له يد في تحركات العملات الرقمية الإيجابية اليوم.

سعر البيتكوين اليوم فنياً

عند ملاحظة تحركات سعر البيتكوين اليوم على الإطار الزمني 4 ساعات، سنلاحظ أن السعر ستداول بين مستويات 8623 ومستويات المقاومة 10000، ويصل حسب مؤشر الاستوكاستك إلى منطقة تشبع شرائي. لذا تكون نظرتنا على البيتكوين شرائية إذا استطاع اختراق مستويات المقاومة 9922 وتتحول إلى بيعية إذا ارتد وكسر مستويات الدعم 9000.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق