فوركس

زوج euro to dollar يواصل الصعود ليصل لمستويات 1.132

ارتفعت عملة اليورو أمام الدولار الأمريكي خلال تداولات الأثنين ، وذلك مدعومة بزيادة حدة المخاوف من حدوث موجه ثانية من فيروس كورونا في الولايات المتحدة وذلك بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة اليومية في الولايات المتحدة الأمريكية.

يتداول الأن زوج اليورو دولار عند مستوي 1.1327 دولار ،مرتفعاً هامشياً بنحو 0.05% ، وكان قد نجح الزوج أمس الأثنين في الوصول لمستويات 1.33 دولار ،لكنه هبط بعد ذلك.

ومن ناحية أخري ،هبط فائض الميزان التجاري لمنطقة اليورو بقوة خلال شهر أبريل الماضي يصل إلي 1.2 مليار يورو ، مقابل 25.5 مليار يورو في شهر مارس السابق له، ليسجل بذلك فائض الميزان التجاري أدني مستوي له منذ أكتوبر2011.

كما سجلت كل من الصادرات والواردات أكبر انكماش لها على الإطلاق في شهر أبريل الماضي وسط تفشي جائحة فيروس كورونا ، وكانت قد انخفضت الصادرات والواردات بنسبة قياسية بلغت 24.5٪ و 13٪ على التوالي في شهر أبريل الماضي.

اتفاق بين الأتحاد الأوروبي وبريطانيا

أكد رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” في تغريدة له ، أن لا يوجد اي سبب يعرقل صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خلال شهر يوليو المقبل.

وفي وقت سابق ، غردت إيضا رئيسة المفوضية الأوروبية “فون ديرلين” قائلة :أن الاتحاد الأوروبي علي استعداد لتكثيف المحادثات مع بريطانيا لأتمام الأتفاق في الوقت المحدد ،وأكدت أن الاتحاد الأوروبي جاهز علي مدارة 24 ساعة يومياً و7 أيام أسبوعياً”.

بالنظر لأداء مؤشرات الأسهم الأوروبية ، هبط مؤشر “داكس” الألماني بنحو -38 نقطة ( -0.32%) ليغلق عند 11,911.35 نقطة ، وكذلك مؤشر “كاك 40” الفرنسي تراجع بنسبة -0.5% ( -23.5 نقطة ) ليصل إلي 4815.7 نقطة ، وإيضا انخفض مؤشر “ستوكس 600” الأوروبى بنسبة 0.28-% لينهي جلسة اليوم عند مستوي 353 نقطة.

النظرة الفنية لزوج اليورو دولار

بالنظر لشارت اليورو دولار علي فريم 4 ساعات ، نجد أن الزوج يتداول أعلي مستوي الدعم 1.1321، والذي نجح في الصعود ليه مرة أخري .

كما يتداول الزوج أعلي المتوسط الأسي 20 ،والمتوسط الأسي50 ،مما يزيد من احتمال ارتفاعه ليختبر مستوي 1.13614 بشرط أستقراره أعلي مستوي 1.132 دولار.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق