السلع

زوج euro to dollar يواصل الأرتفاع مدعوماً بقرارات البنوك المركزية

يواصل زوج اليورو دولار الأرتفاع هاشمياً خلال تداولات اليوم ، في ظل تراجع الدولار الأمريكي بعد أعلان الفيدرالي الأمريكي نيته شراء سندات الشركات ، مما كان له الأثر الأيجابي علي مؤشرات الأسهم الأمريكية التي ارتفعت واغلقت في المنطقة الخضراء وتبعها مؤشرات الاسهم الأسيوية والأوروبية.

يتداول زوج اليورو دولار عند مستوي 1.1332 دولار ، مرتفع بنحو 0.04% ، وكان قد بدأ الزوج تعاملات اليوم عند مستوي 1.1322 دولار ، وتراجع في بداية التعاملات إلي مستوي 1.131 دولار (وهو أدني مستوي له خلال تداولات اليوم ) ،ولكنه أرتفع بعد ذلك ليصل إلي 1.135 دولار ، وتراجع بعد ذلك.

وكان قد أعلن الفيدرالي الأمريكي أمس الأثنين خطته لشراء سندات الشركات الأمريكية بقيمة 750 مليار دولار ، يأتي ذلك في ظل سعي الفيدرالي لدعم الأقتصاد الأمريكي والشركات الأشد تضرراً من جائحة كورونا.

وكذلك أعلن المركزي الياباني زيادة حجم القروض المقدمة للشركات اليابنية المتعثرة لتصل إلي 110 تريليون ين ياباني مقابل مستوى 75 تريليون ين المقرر قبل ذلك.

وفي سياق أخر ،استقر مؤشرأسعار المستهلكين في ألمانيا عن مستوي -0.1% في شهر مايو ،وهي نفس قراءة شهر أبريل الماضي ، وفقًا لتقرير لمكتب الإحصاء الفيدرالي الألماني وجاءت القراءة متوافقة مع توقعات المحللين عند -0.1%.

وبالنظر لأداء مؤشرات الأسهم الأوروبية ، يرتفع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبى بنحو 2.2% ليصل إلي مستوي 361 نقطة ، وكذلك يصعد مؤشر “داكس” الألماني بأكثر من 2% ( 297 نقطة ) ليصل إلي 12,208 نقطة.

كما أضاف مؤشر “كاك 40” الفرنسي أكثر من 100 نقطة ليتداول الأن عند 4918 نقطة

النظرة الفنية لزوج اليورو دولار

بالنظر للرسم البياني علي زوج اليورو الدولار علي الإطار الزمني ساعة، نجد أن الزوج يتداول في المنطقة العرضية ما بين مستوي المقاومة 1.14 ،ومستوي الدعم 1.122 دولار ، كما أن نجد أن المستوي الأسي 20 داعم جيد للزوج

بينما مؤشر الأستوكاستك يعطي لنا نظرة حيادية حتي الأن ، نتوقع أن يستمر الزوج في الأرتفاع واختبار مستويات 1.14 في حالة كسر مستوي المقاومة ، اما في حال تداول الاسعار أسفل مستوي الأسي 20 ننتظر حتي كسر مستوي الدعم 1.122 حينها تتحول رؤيتنا للبيع

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق