مؤشرات الأسهم

ريمونتادا قوية لمؤشرات الأسهم الأمريكية و مؤشر ناسداك يغلق على مكاسب

شهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية ريمونتادا تاريخية خلال نهاية تعاملات جلسة أمس الأثنين، حيث نجح مؤشر ناسداك في تحقيق صعود خلال تعاملات جلسة أمس ليغلق على مكاسب بأكثر من 1.17%.

نظرة على أداء مؤشر ناسداك ومؤشرات الأسهم الأمريكية

بالنظر على تحركات مؤشر ناسداك على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه قد افتتح الجلسة عند مستويات 9517 وتراجع في البداية ليلامس مستويات 9489 ولكن نجح في تغير وجهته وبدأ بالصعود تدريجيًا حتى نجح في ملامسة مستويات 9776 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 9776 محققًا نسبة صعود يومي بلغت 1.17%.

ونجح مؤشر استاندرد أند بورز 500 “S&P 500” في التخلص من الخسائر التي لحقت به في بداية الجلسة والتراجعات التي حققها عندما لامس مستويات 2965 ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 3066 محققًا نسبة صعود يومي بلغت 0.83%.

كما صعد أيضًا مؤشر “داو جونز” بعد تراجعته لـ مستويات 24843 إلا أنه نجح في عمل ريمونتادا قوية وصعد ليغلق عند مستويات 25763 محققًا مكاسب يومية بلغت 0.62%.

لماذا صعدت المؤشرات الأمريكية أمس الأثنين 15 يونيو؟

ويرجع السبب الرئيسي في صعود مؤشر ناسداك ومؤشرات الأسهم الأمريكية بعد قيام البنك الفيدرالي الأمريكي بزيادة نصيب الشركات من برنامج شراء سندات الشركات.

هذا الأمر كان من شأنه إعطاء دفعة معنوية للمستثمرين والمتداولين في سوق الأسهم بعدما كان بدأ الخوف والهلع يتمكن منهم بسبب موجة ثانية من الإصابات بـ فيروس كورونا.

وقد انعكس ذلك الأمر على مؤشرات الأسهم الآسيوية والتي مازالت تؤدي على صعود قوي قبل ساعات قليلة من إغلاق الجلسات الآسيوية، فـ مؤشر النيكاي الياباني ومؤشر الأسهم الأسترالي على ربح بأكثر من 4% وقت كتابة هذا التقرير.

وافتتحت العقود الآجلة لـ المؤشرات الأمريكية جلسة اليوم الثلاثاء 16 يونيو على صعود، فـ مؤشر ناسداك مازال على مكاسب بأكثر من1%، كما صعد مؤشر اس اندبي 500 بأكثر من 1.25%، بينما مؤشر داو جونز هو صاحب الصعود الأقوى حتى الآن بأكثر من 1.85% وقت كتابة هذا التقرير.

تحليل مؤشر NASDAQ من الناحية الفنية

مؤشر ناسداك يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 20
مؤشر ناسداك يصمد فوق المتوسط المتحرك الأسي 20

بالنظر إلى مؤشر ناسداك على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه حافظ على تداولاته فوق المتوسط المتحرك الأسي 20، بالإضافة إلى بقاء مؤشر القوة النسبية RSI فوق مستويات 60.00.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر NASDAQ إيجابية للصعود لإختبار مستويات المقاومة 10155.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول المؤشر الأمريكي فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق