مؤشرات الأسهم

دعم الفيدرالي الأمريكي يدفع مؤشر ftse 100 للصعود بأكثر من 2.30%

صعود قوي يشهده مؤشر ftse 100 مع افتتاحية جلسة اليوم الثلاثاء 16 يونيو، برفقة باقي مؤشرات الأسهم الأوروبية والتي تُسجل صعود كبير، فـ مؤشر الكاك الفرنسي على صعود بنسبة تقترب من 2%، كما صعد مؤشر داكس الألماني بأكثر من 2.25% وصعد مؤشر اليورو نيكست بأكثر من 2% وقت كتابة هذا التقرير.

لماذا صعدت الأسهم العالمية اليوم

على الرغم من اننا نتحدث عن مؤشر “الفوتسي 100” فـ هذا لا يجعلنا ننسى أن السبب الرئيسي في صعود مؤشرات الأسهم العالمية هو البنك الفيدرالي الأمريكي.

فـ كما تحدثنا بالأمس عن الهبوط العنيف في أسواق الأسهم العالمية بسبب خوف وهلع المستثمرين من موجة ثانية من الإصابات بـ فيروس كورونا خاصًة بعد ارتفاع عدد الحالات في الصين.

إلا أن البنك الفيدرالي الأمريكي لعب دور المنقذ أمس ليعلن عن مزيد من ضخ السيولة عن طريق شراء سندات الشركات التي تُعاني من فيروس كورونا.

ويعتقد المستثمرين أن هذه الخطوة من قبل الفيدرالي الأمريكي من شأنها تعزيز الاقتصاد، وانعكس ذلك بالإيجاب على مؤشرات الأسهم العالمية سواء في آسيا أو أوروبا أو العقود الآجلة لـ الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى صعيد الأخبار البريطانية، صدر صباح اليوم مؤشر معدلات البطالة من منظمة العمل الدولية والذي جاء عند مستويات 3.9% وهي نفس القرأة السابقة وأفضل من التوقعات التي كانت تُشير إلى زيادة لتصبح 4.5%.

بينما تراجع معدل الدخل متضمن العلاوات “الربع سنوي” ليسجل قرأة عند مستويات 1% وهي أقل من التوقعات التي كانت تُشير إلى 1.4%.

تحليل مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية:

مؤشر ftse 100 يصمد فوق مستويات 38.2% فيبوناتشي
مؤشر ftse 100 يصمد فوق مستويات 38.2% فيبوناتشي

بالنظر إلى مؤشر “الفوتسي 100” على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه نجح في التماسك أعلى مستويات الدعم 38.2% فيبوناتشي من القمة 7677 وحتى القاع 4886.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه مازال صامدًا فوق مستويات الدعم الخاصة به 46.30.

بالإضافة إلى ثبات الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

مما يجعل نظرتنا على السهم إيجابية لتحقيق الصعود لإختبار مستويات 50.00% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق