فوركس

هل يستكمل زوج USD CHF صعوده خلال تداولات هذا الأسبوع؟

شهد USD CHF تراجعات قوية خلال تعاملات الأسبوع الماضي إلا أنه نجح في التقليص من الخسائر مع نهاية تعاملات جلسات الأسبوع الماضي.

حيث افتتح زوج “الدولار فرانك” تداولاته عند مستويات 0.9613 وتراجع بقوة ليلامس مستويات 0.9376، ولكن مع نهاية تداولات يوم الخميس نجح زوج USD CHF في التقليص من خسائره وصعد ليسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 0.9524.

وقد صدر صباح اليوم مؤشر أسعار المنتجين والواردات “الشهري” من سويسرا والذي جاء أفضل من الشهر الماضي ليسجل قرأة عند مستويات -0.5% وأفضل من التوقعات التي كانت تُشير إلى -0.9%.

كما صعد مؤشر أسعار المنتجين والواردات “على أساس سنوي” ليسجل قرأة عند مستويات -4.5% وهي أفضل من التوقعات التي كانت تُشير إلى -4.6%.

وستغيب اليوم الأخبار من جانب الولايات المتحدة الأمريكية بينما سنكون على موعد غدًا مبيعات التجزئة الشهر ومؤشر مراقبة سلع التجزئة ومؤشر الإنتاج الصناعي الشهري.

وقد افتتح مؤشر الأسهم السويسري على تراجعات طفيفة ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 9795.

ومازالت العقود الآجلة لـ مؤشرات الأسهم الأمريكية مُتراجعة، ولكنها بدأت تُقلص من خسائرها الصباحية فـ مؤشر “اس اندبي 500” يُسجل تراجعات بنسبة 2%، ومازال مؤشر ناسداك على تراجعات بنسبة 1.65% وكذلك مؤشر الداو جونز مازال على تراجعات بأكثر من 2.25% وقت كتابة هذا التقرير.

تحليل زوج USD CHF من الناحية الفنية:

زوج USD CHF فشل في اختراق المتوسط المتحرك الأسي 50 لأعلى
زوج USD CHF فشل في اختراق المتوسط المتحرك الأسي 50 لأعلى

بالنظر إلى زوج الدولار فرانك على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج صعد ولكن فشل في اختراق المتوسط المتحرك الأسي 50 لأعلى.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه فشل في اختراق مستويات 60.00 لأعلى.

مما يجعل نظرتنا على زوج USD CHF بيعية لإختبار مستويات 0.9450، يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق