السلع

سعر النفط يتراجع بأكثر من 3% مع بداية تداولات جلسات الأسبوع

تراجع سعر النفط مع بداية تداولات جلسة اليوم الأثنين 15 يونيو، ليستكمل التراجعات التي بدأها مع نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

ويرجع السبب الرئيسي في التراجعات التي يشهدها سعر النفط هو ظهور عدد حالات جديدة من المُصابين بـ فيروس كورونا في كلًا من الصين والولايات المتحدة الأمريكية، مما يرفع احتمالية عودة الدول إلى الإغلاق الكامل للاقتصاد مرة أخرى وبالتالي سيؤثر ذلك على انتعاش الطلب على النفط.

وبالتالي سيتأثر سعر النفط بـ قلة الطلب وهو ما سيؤدي إلى تراجعات في سعر النفط.

حيث افتتح خام برنت تداولات جلسة اليوم عند مستويات 38.78 وتراجع مباشر ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 37.40 مُسجلًا تراجع يومي يقترب من 4% وقت كتابة هذا التقرير.

وإذا نظرنا إلى خام تكساس، سنجد أنه تراجع من مستويات 33.97 ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 32.66 مُسجلًا تراجع يومي بنسبة 3.82%.

وقد شهد خام برنت أسبوع هابط خلال تعاملات الأسبوع الماضي بمقدار 6.98%، حيث تراجع خام برنت من مستويات 42.42 ليلامس مستويات 38.94 ويُسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 38.94، وتُعد هذه المرة الأولى التي يُسجل فيها سعر النفط “خام برنت” أسبوع هابط بعد 6 أسابيع متتالية من الصعود المُستمر.

وكان تراجع خام تكساس خلال تعاملات الأسبوع الماضي أقل حدة من نظيره برنت، حيث سجل خام تكساس تراجع أسبوعي بلغ 1.66% ليغلق عند مستويات 33.97.

وصدر صباح اليوم مؤشر الإنتاج الصناعة الصيني والذي سجل قرأة 4.4% “على أساس سنوي” وهل أعلى من الشهر الماضي ولكنها أقل من التوقعات التي كانت تُشير إلى 5.0%.

ويُعد ذلك أمر لا بأس به، إذ أنه يدل على أن الصين والتي تُعد أكبر مستورد للنفط في العالم تُكافح من أجل عودة النشاط الصناعي إلى مسارع الطبيعي مرة أخرى.

تحليل سعر النفط من الناحية الفنية:

سعر النفط "خام برنت" يختبر مستويات الدعم 38.2% فيبوناتشي
سعر النفط “خام برنت” يختبر مستويات الدعم 38.2% فيبوناتشي

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني اليومي، وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيحي من القمة 71.40 وحتى القاع 15.91.

سنجد أن خام برنت حاليًا يختبر مستويات الدعم 38.2% فيبوناتشي والتي تُمثل مستويات 37.10.

ومازال خام برنت يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50، وعلى الرغم من تراجع مؤشر القوة النسبية RSI إلا أنه مازال يتواجد في المناطق الإيجابية.

مما يجعل نظرتنا على خام برنت مُحايدة خلال تداولات جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق