السلع

سعر الذهب يفشل في اختراق 1744 ويتراجع مع بداية تداولات اليوم

تراجع سعر الذهب مع افتتاحية تداولات هذا الأسبوع خلال الفترة الآسيوية ليتخلى بذلك عن مكاسبه التي حققها مع نهاية تداولات الأسبوع الماضي.

حيث افتتح المعدن الأصفر تتداولات جلسة اليوم عند مستويات 1730 وصعد قليلًا في البداية ليلامس مستويات 1734، ولكنه سرعان ما تراجع ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1727.

وقد شهد سعر الذهب صعود قوي خلال تعاملات الأسبوع الماضي بأكثر من 400 نقطة، حيث صعد من مستويات 1683 لينطلق نحو مستويات 1744 ويسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 1730.

وشهدت أسعار الفضة وأسعار البلاتنيوم تراجعات مع بداية تداولات جلسة اليوم.

فإذا نظرنا إلى سعر الفضة سنجد أنه حاول الصعود والعودة فوق مستويات 18 دولار ونجح في ملامسة مستويات 18.19 إلا أنه سقط وأغلق عند مستويات 17.49 خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأثنين 15 يونيو تراجع سعر الفضة ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 17.30.

وتراجع سعر البلاتنيوم مع بداية جلسة اليوم، ومازالت التراجعات قائمة على البلاتنيوم ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 804 مُسجلًا تراجع يومي بأكثر من 1.15%.

ويبدو أن شهية المستثمرين بدأت تعود إلى القلق والتشاؤم مرة أخرى، خاصًة بعد البيانات الاقتصادية الصينية والتي جاءت مُخيبة للآمال، حيث صدر صباح اليوم مؤشر مبيعات التجزئة الصيني السنوي والذي جاء عند مستويات -2.8% وهي أقل من التوقعات التي كانت تُشير إلى -2%.

كما تراجع أيضًا مؤشر الصناعة السنوي ليسجل قرأة عند مستويات 4.4% بينما كانت التوقعات تُشير إلى 5.0%.

ويبدأ مؤشر القلق والخوف داخل نفوس الناس في الزيادة مرة أخرى، بعد أن أبلغت بكين عن ارتفاع عدد الحالات لـ 57 حالة جديد مُصابة بـ فيروس كورونا في 13 يونيو وذلك بعد أسابيع قليلة من قرار إعادة فتح الاقتصاد بشكل جزئي.

تحليل سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب يفشل في اختراق مستويات المقاومة 1744
سعر الذهب يفشل في اختراق مستويات المقاومة 1744

بالنظر إلى سعر الذهب على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه فشل في اختراق مستويات المقاومة 1744 وبدأ بالتراجع منها.

وإذا نظرنا إلى مؤشر الاستوكاستيك سنجد أن الأسعار قد وصلت لـ مستويات التشبع الشرائي وبدأت يحدث التقاطع بين المتوسطين المتحركين بـ مؤشر الاستوكاستيك.

بالإضافة إلى عدم نجاح سعر الذهب في تجاوز المتوسط المتحرك الأسي 50 لأعلى.

مما يجعل نظرتنا على المعدن الأصفر بيعية خلال جلسة اليوم للتراجع لإختبار منطقة الدعم 1685.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الذهب أسفل مستويات المقاومة 1744.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق