مؤشرات الأسهم

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يتراجع للجلسة الرابعة على التوالي

شهدت الأسهم السعودية تراجعًا للجلسة الرابعة على التوالي مع ختام جلسة تداولات اليوم الأثنين 15 يونيو.

حيث افتتح المؤشر العام تاسي تداولات جلسة اليوم عند مستويات 7292 وتراجع ليلامس مستويات 7229 ولكنه قلص من خسائره خلال وقت الجلسة ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 7263 محققًا نسبة تراجع بلغت 0.40%، بأحجام تداولات بلغت 5.6 مليار ريال سعودي.

حيث صعدت 68 شركة بينما تراجعت 118 شركة.

وكان قطاع الخدمات التجارية والمهنية هو الأكثر صعودًا خلال جلسة اليوم إذ سجل صعد بنسبة 2.10%، كما صعد أيضًا قطاع تجزئة الأغذية بنسبة 0.70% وصعد قطاع الإستثمار والتمويل بأكثر من 0.65%.

وكانت التراجعات الأكبر من نصيب قطاع الإعلام والترفية بنسبة 1.90% وقطاع التطبيقات وخدمة التقنية 1.02%، وقطاع الرعاية الصحية بأكثر من 1.01%.

وقد أعلنت شركة مكة للإنشاء والتعمير عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2020، والتي جاءت مُنخفضة، وأرجعت الشركة السبب في ذلك إلى إنخفاض في صافي الربح ونسب إشغال الغرف السكنية بفندق وأبراج شركة مكة.

وسجل سهم الأسمك صعود قوي خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 24.68 محققًا صعود يومي تجاوز 8%، كما صعد سهم أسمنت المدينة بنسبة 5.82% وأغلق عند مستويات 14.90 بالإضافة لـ صعود سهم العمران وسهم مدينة المعرفة وسهم شمس بأكثر من 4% خلال تعاملات جلسة اليوم.

بينما كانت التراجعات الأكبر من نصيب سهم فيبكو بأكثر من 4% وسهم أسواق المزرعة بأكثر من 3%، بالإضافة لـ سهم نادك وسهم سيسكو وسهم الخبير ريت بأكثر من 2.50%.

واستمر سهم أرامكو في حالة السكون المستمرة للجلسة الرابعة على التوالي ليغلق عند مستويات 32.25، بينما سجل سهم “سابك” صعود طفيف بمقدار 0.34% وأغلق عند مستويات 88.80 ريال.

تحليل المؤشر العام لـ الأسهم السعودية من الناحية الفنية:

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يفشل في اختراق مستويات المقاومة 7350
المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يفشل في اختراق مستويات المقاومة 7350

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه فشل في اختراق مستويات المقاومة 7350 وبدأ بالتراجع منها، ولكنه مازال يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

مما يجعل نظرتنا على المؤشر العام “تاسي” مُحايدة وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق مستويات المقاومة 7350.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق