مؤشرات الأسهم

القعود الآجلة لـ مؤشر s&p 500 تهوى مع بداية جلسة اليوم

افتتحت العقود الآجلة لـ مؤشر s&p 500 على تراجعات قوية خلال مستهل تعاملات جلسة اليوم الأثنين 15 يونيو.

حيث افتتح مؤشر اس اندبي 500 جلسة اليوم عند مستويات 3036 وسرعان ما سقط بقوة ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 2950 مُسجلًا تراجعات بأكثر من 2.75%.

كما تراجعت أيضًا العقود المستقبلية لـ مؤشر داو جونز اليوم بأكثر من 3% وقت كتابة هذا التقرير، حيث افتتح مؤشر dow jones تداولاته عند مستويات 25554 وتراجع بقوة ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 24719.

ومازالت العقود الآجلة لـ مؤشر ناسداك تُسجل تراجعات ولكنها أقل بالمقارنة مع التراجعات التي يُسجلها مؤشر s&p 500 ومؤشر داو جونز الأمريكي، فـ مؤشر ناسداك يُسجل تراجعات بنسبة 2.30% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 9421.

ويرجع السبب الرئيسي في هبوط العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية إلى تراجع في معنويات المستثمرين تجاه أسواق الأسهم وأسواق المال بصفة عامة خاصًة في ظل تراجع سعر الذهب و سعر النفط ، بعد ارتفاع معدل تسجيل عدد الإصابات الجديدة من فيروس كورونا في الصين والولايات المتحدة الأمريكية مرة أخرى.

مما يُنذر بموجة ثانية من الإصابات بـ فيروس كورونا.

وتراجعات مؤشرات الأسهم الآسيوية خلال تعاملات اليوم، فـ مؤشر النيكاي الياباني تراجع بأكثر من 3.45% ليغلق عند مستويات 21530، كما تراجع المؤشر الأسترالي بنسبة 2.18% ليغلق عند مستويات 5830.

وصرح أحد المحللين بأن أي إشارات لـ عودة موجة ثانية من الإصابات بـ فيروس كورونا سوف ينظر لها المستثمرين بشدة، حيث أن السوق يضع في الاعتبار أن أزمة فيروس كورونا لم يتم حلها بعد.

وقد أظهرت البيانات الصينية التي خرجت صباح اليوم استمرار تعافي المؤشرات الاقتصادية الصينية، حيث جاء مؤشر الصناعي ليسجل قرأة عند 4.4% وهي أفضل من قرأة الشهر الماضي، بالإضافة إلى صعود مبيعات التجزئة لتسجل قرأة عند مستويات -2.8% بينما كانت الشهر الماضي عند مستويات -7.5%.

تحليل مؤشر s&p 500 من الناحية الفنية

مؤشر s&p 500 يتداول فوق مستويات 61.8% فيبوناتشي
مؤشر s&p 500 يتداول فوق مستويات 61.8% فيبوناتشي

بالنظر إلى مؤشر اس اندبي 500 على الإطار الزمني اليومي، وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيحي من القمة 3394 وحتى القاع 2190.

سنجد أن السوق حاليًا يتداول فوق مستويات 61.8% فيبوناتشي، ومازال يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 200.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه مازال يتداول فوق منطقة 50.00.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر اس اندبي 500 مُحايدة طالما يتداول فوق مستويات 61.8% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق