الأسهم

أسهم أمريكية تستعد للإقلاع…وهل يستمر سعر سهم آبل في تحقيق الصعود؟

نستعرض في هذا التحليل نظرة بعض الأسهم من “سوق الأسهم الأمريكي” ونظرة على سعر سهم آبل بعد وصوله لـ مستويات قياسية خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

تراجعات قوية في مؤشرات الأسهم الأمريكية

شهدت جلسات تداول الأسبوع الماضي في سوق الاسهم الأمريكي تراجعات حادة بسبب الخوف من موجة إصابات ثانية من فيروس كورونا.

حيث تراجع مؤشر “داو جونز” بأكثر من 5.50% ليغلق عند مستويات 25605 ويمحو جميع المكاسب التي حققها خلال تداولات الأسبوع قبل الماضي.

كما تراجع أيضًا مؤشر “اس اندبي500” بنسبة 4.78% وأغلق عند مستويات 3041 وبالتالي محى جميع مكاسب الأسبوع قبل الماضي أيضًا.

بينما كان مؤشر “ناسداك” هو الأقل تراجعًا، فـ على الرغم من نجاح مؤشر ناسداك في ملامسة مستويات 10155 وهي أعلى مستويات وصل لها المؤشر الأمريكي في تاريجه، إلا أن الفرحة لم تكتمل ليتراجع المؤشر الأمريكي ويغلق عند مستويات 9663 مُسجلًا نسبة تراجعات أسبوعية بلغت 1.63%.

نظرة على سعر سهم آبل

سعر سهم آبل على الإطار الزمني اليومي يخترق مستويات المقاومة 326.55 ويصمد فوقها
سعر سهم آبل على الإطار الزمني اليومي يخترق مستويات المقاومة 326.55 ويصمد فوقها

نجح سعر سهم آبل في الصعود خلال تداولات الأسبوع الماضي ولامس أعلى مستوياته في تاريخه مستويات 354.77 ولكنه تراجع وأغلق عند مستويات 338.80 مُسجلًا نسبة صعود أسبوعي بلغت 2.20%.

بالنظر إلى سهم آبل على الإطار الزمني الإسبوعي، سنجد أنه نجح في اختراق مستويات المقاومة 326.50 والإغلاق فوقها لمدة أسبوعين متتالين.

وبالنظر إلى مؤشر MACD سنجد أنه مازال يتداول فوق مستويات الصفر.

سهم آبل يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20
سهم آبل يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20

وبالنظر على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI مازال في المناطق الإيجابية، بالإضافة إلى بقاء الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

مما يجعل نظرتنا على سهم آبل إيجابية لتحقيق مزيد من الصعود، يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول السهم فوق مستويات الدعم 326.

نظرة على سهم شوبيفاي

سهم "شوبيفاي" يصمد فوق منطقة الدعم 705.00
سهم “شوبيفاي” يصمد فوق منطقة الدعم 705.00

بالنظر إلى سهم شوبيفاي “Shopify” على الإطار الزمني اليومي سنجد أنه يتداول في إتجاه صاعد قوي، ووصل لـ لأعلى مستوياته 844، وبدأ في التراجع ولكنه مازال يتداول فوق منطقة الدعم 705.

وأصبح السهم حاليًا مكون نموذج المثلث الهابط، ورغم ذلك مازالت الأسعار تتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20، بالإضافة إلى صمود مؤشر القوة النسبية RSI فوق مستويات 50.00.

مما يجعل نظرتنا على السهم إيجابية للصعود لإعادة اختبار مستويات 844.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول السهم فوق مستويات الدعم 705.00.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق