السلع

سعر النفط يسجل أول خسائر أسبوعية له في أخر 7 أسابيع

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات الأسبوع الماضي ، في ظل المخاوف من حدوث موجه ثانية من فيروس كورونا مما سينعكس بالسلب علي الطلب علي النفط.

انهت العقود الأجلة لخام “برنت” تداولات يوم الجمعة الماضية علي ارتفاع بنحو 0.47% (0.18 دولار ) لتغلق عند مستويات 38.73 دولار ، لتسجل بذلك خسائر أسبوعية بنحو 8.44% لأول مرة بعد 6 أسابيع من المكاسب الأسبوعية.

بينما تراجعت العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” خلال تداولات يوم الجمعة الماضية بنسبة 0.22-% لينهي تداولات الأسبوع عند مستوي 36.26 دولار ، لتسجل بذلك خام “غرب تكساس” خسائر أسبوعية لأول مرة في أخر 7 أسابيع بنحو -8.34%.

منصات التنقيب الأمريكية

أغلقت شركات النفط الأمريكية نحو 7  منصات  للتنقيب عن النفط بنهاية الأسبوع المنتهي 12 يونيو الجاري  ليتراجع بذلك عدد المنصات العاملة إلي 199 منصة ، وفقاً للبيانات الصادرة عن شركة “بيكر هيوز”.

لتواصل بذلك الشركات الأمريكية إغلاق منصات التنقيب للأسبوع الثالث عشر على التوالي.

وكان قد تراجع إنتاج النفط في الولايات المتحدة بنحو 100 ألف برميل يومياً بنهاية الأسبوع المنتهي في 5 يونيو الجاري ليصل إلى 11.100 مليون برميل يومياً.

ومن ناحية أخري ، تراجع إنتاج فنزويلا النفطي (أكبر بلد تمتلك أكبر احتياطيات من النفط الخام في العالم) ، إلى أدنى مستوى له منذ 75 عام مع استمرار العقوبات الأمريكية علي صادرات البلاد النفطية.

حيث اخفضت شركة “بتروليوس دي فنزويلا إس إيه” المملوكة للحكومة الفنزويلية  تقديرات إنتاجها إلى 374 ألف برميل يوميًا اعتبارًا من يوم الأربعاء الماضي ، وهو مستوى لم تشهده منذ عام 1945 ، ويأتي ذلك في ظل العقوبات الأمريكية التي جعلت أغلب مشتري النفط في العالم لا يرغبون في شراء الخام الفنزويلي ، مما أدى إلى وفرة النفط  المُخزن وأجبر الشركة على إغلاق الحقول في جميع أنحاء البلاد.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق