العملات الرقمية

لم ينجو سعر البيتكوين اليوم من انهيارات الأسواق العالمية أمس بعد توقعات الفيدرالي

لم يجد سعر البيتكوين اليوم من يحنو عليه من الانهيارات المفاجئة التي ضربت الأسواق العالمية مساء أمس وخاصةً مؤشرات الأسهم الأمريكية التي محت جميع مكاسبها خلال الفترة الماضية بعد ان أعلن البنك الاحتياطي الفيدرالي منذ يومين باتجاه اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية نحو انكماش قوي خلال العام الجاري بسبب فيروس كورونا المستجد وما تسبب فيه من ضرر كبير لأكبر اقتصاد في العالم. لم تكن عملة البيتكوين الوحيدة المتراجعة ولكن انخفضت باقي العملات الرقمية أيضاً.

سجل سعر البيتكوين اليوم تراجع وصلت نسبته إلى نحو 3.48% واقترب سعر التداول عليه من مستويات 9476.57 دولار أمريكي. وذلك بعد أن كانت آمال المستثمرين امس تدور حول اتجاه العملة الرائدة في سوق العملات الرقمية لمستويات فوق الـ9800 خلال الفترة القادمة.

من جانبه كان سعر الإيثريوم مسجلاً تراجع أيضاً اليوم بشكل قوي تعدى فيه نسبة 3.84% ومحى به ما حققه من مكاسب خلال الفترة الماضية. وصل سعر عملة الإيثريوم بحلول الساعة 09:19 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 237 دولار أمريكي.

من ناحية أخرى كانت عملة Tether أقل تراجعاً من باقي العملات المشفرة خلال تعاملات جلسة اليوم، حيث سجلت انخفاض حتى الآن تصل نسبته إلى نحو 0.20% وظلت عند مستوياتها بالقرب من 1 دولار أمريكي.

أما فيما يتعلق بأداء عملة الريبل اليوم، فلم يختلف كثيراً عن نظيره الإيثريوم والبيتكوين. فنلاحظ أن الريبل سجل تراجع وصلت نسبته إلى نحو 3.97% وتم التداول عليه الآن عند مستويات قريبة من 0.1938 دولار أمريكي.

على نحو متصل ذهب أبرز تراجع خلال تعاملات جلسة اليوم في سوق العملات المشفرة في صالح عملة البيتكوين كاش التي سجلت انخفاض تصل نسبته إلى نحو 5.76% واستقر سعر العملة عند مستويات ليست بعيدة كثيراً عن 240 دولار أمريكي.

بينما تراجعت عملة البيتكوين اس في اليوم إلى مستويات 183.81 دولار أمريكي بنسبة انخفاض تصل بها إلى 4.69%.

سعر البيتكويين اليوم فنياً

من ناحية أخرى عند النظر إلى أداء سعر البيتكوين اليوم على الاطار الزمني أربع ساعات، سنتمكن من ملاحظة أن السعر يتداول بين مستويات 8623 ومستويات مقاومة 10441 أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50. لذا تكون نظرتنا عليه محايدة وتتحول إلى شرائية باستهداف مستويات مقاومة 9922.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق