السلع

سعر النفط يحاول تعويض خسائر جلسة الأمس وترامب ينتقد سياسات الفيدرالي من جديد

حاول سعر النفط اليوم ان يقف على قدمه مجدداً ويعوض ما تلاقاه أمس من صدمة مع مؤشرات الأسهم الأمريكية التي انهارت دون سابق انذار، والذي كان رد فعل عنيف على قرارات البنك الاحتياطي الفيدرالي مساء اليوم الذي يسبقه، حيث أثرت توقعات الفيدرالي المتشائمة عن مستقبل اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية الذي سيواجه أقوى انكماش لهه خلال العام الجاري ويستغرق وقت قد يصل إلى سنوات للخروج من تلك الأزمة، وهو ما انتقده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل صريح على تويتر.

ارتفعت العقود لآجلة لخام برنت اليوم بنسبة تصل إلى نحو 1.38% بحلول الساعة 11:25 بتوقيت غرينتش، ليصل سعر خام برنت إلى مستويات قريبة من 38.92 دولار أمريكي للبرميل الواح، وذلك بعد أن كانت قد افتتحت العقود جلستها اليوم عند مستويات 37.56 دولار للبرميل الواحد. يُذكر أيضاً أن أعلى مستوى لامسه خام برنت خلال جلسة اليوم كان بالقرب من 39.15 دولار للبرميل، بينما كانت أدنى مستويات لامسها عند 37.14 دولار للبرميل.

من جانبها سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس اليوم أيضاً ارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 1.00% واستقر سعرها عند مستويات 36.48 دولار للبرميل بعد أن استهلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس جلستها عند مستويات 36.12 دولار للبرميل. يجدر الإشارة أيضاً إلى أن اعلى مستويات وصل إليها خام غرب تكساس كانت عند 36.72 دولار للبرميل، بينما أدنى مستوى كان بالقرب من 34.44 دولار للبرميل.

من ناحية اخرى جاءت محاولات سعر النفط الخام في التعافي اليوم بعد أن شهد انخفاض في نهاية جلسة أمس مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما زاد احتمال حدوث موجة ثانية من العدوى في البلاد عند أكبر مستهلك للخام والوقود في العالم.

من ناحية أخرى انتقد الرئيس الأمريكي اليوم على موق تويتر قرارات وسياسة البنك الاحتياطي الفيدرالي منذ يومين والتي أدت إلى مزيد من انهيارات اسواق الأسهم.

سعر خام غرب تكساس فنياً

عندما نلقي نظرة سريعة على تحركات خام غرب تكساس اليوم على الاطار الزمني ساعة، سنتمكن من ملاحظة أن السعر يتداول ضمن اتجاه عرضي وسط مستويات 34.41 ومستويات مقاومة 40.39 أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50، بينما يخبرنا مؤشر الاستوكاستك أن السعر يتداول عند منطقة تشبع شرائي. لذا، تكون نظرتنا على خام تكساس شرائية عند اختراقه مستويات مقاومة 38.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق