فوركس

زوج euro to dollar يتماسك قليلاً مع انخفاض الانتاج الصناعي في منطقة اليورو

حاول زوج euro to dollar التماسك قليلاً خلال تعاملات جلسة اليوم في الوقت الذي أبدى فيه الانتاج الصناعي لدول منطقة اليورو تراجع بأسرع وتيرة له على الإطلاق خلال أبريل الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا على اقتصادات المنطقة وما فعلته اجراءات الإغلاق التي التزمت بها أغلب دول المنطقة. يحدث هذا بينما تعاني أغلب الاسواق اليوم من آثار انهيار مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال جلسة أمس.

سجل زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي اليوم ارتفاع طفيف وصلت نسبته إلى نحو 0.20% بحلول الساعة 10:06 بتوقيت غرينتش ليستقر الزوج قرب مستويات 1.1319. في حين أن الزوج كان قد افتتح جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 1.1299 واستطاع ان يلامس اعلى مستوياته اليوم عند 1.1340 على أنه سجل أدنى مستوياته بالقرب من 1.1276.

من ناحية أخرى سجل الانتاج الصناعي لمنطقة اليورو خلال شهر أبريل الماضي انخفاض تصل نسبته إلى نحو 17.1% في حين أن التوقعات كانت تتمحور حول مستويات أسوأ كثيراً عند 20.0% خلال نفسه الفترة. ولكن كانت القراءة السابقة للمؤشر خلال مارس الماضي سجلت 11.3% فقط.

على نحو متصل سجل معدل البطالة الإيطالية على نحو ربع سنوي مستويات 8.9% بعد أن كانت التوقعات تُشير إلى تسجيل البطالة الإيطالية نحو 8.8%. يجدر الإشارة أيضاً إلى أن القراءة السابقة لمعدل البطالة في الاقتصاد الإيطالي قد سجلت 9.5%.

على صعيدٍ آخر حافظت مؤشرات الأسهم الأوروبية على بعض ارتفاعها ولم تنساق كثيراً إلى انهيارات مؤشرات الأسهم الأمريكية أمس. حيث وصل مؤشر يورو ستوكس الآن في تمام الساعة 10:20 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 3206 نقطة بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 1.95%.

من جانبه كان مؤشر فوتسي البريطاني مرتفع أيضاً بنحو 1.47% عند مستويات 6166 نقطة.

زوج euro to dollar فنياً

عند إعطاء نظرة على اداء زوج اليورو دولار اليوم على الاطار الزمني أربع ساعات، سنلاحظ أن الزوج يتداول ضمن اتجاه صاعد بين مستويات 1.0781 ومستويات مقاومة 1.1418 أعلى المتوسط المتحرك الأسي 50 ويصل إلى منطقة تسبع بيعي حسب ما أخبرنا به مؤشر الاستوكاستيك. لذا، تكون نظرتنا على الزوج شرائية باستهداف المستويات المحددة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق