السلع

تُرى هل يصمد سعر الذهب ويكتسب دعمه من تراجعات أسواق الأسهم أكثر من ذلك؟

يحاول سعر الذهب اليوم أن يقوي من موقفه ويستغل اضطرابات أسواق الأسهم الذي قادتها توقعات البنك الاحتياطي الفيدرالي منذ يومين بعد أن توقع أن ينكمش اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية بشكل قوي خلال عام 2020 بتأثير قوي من تداعيات فيروس كورونا التي من المحتمل أن تستمر لأكثر من عام. كل هذا جعل نظرة المستثمرين للمعدن الثمين أكثر إيجابية على أنه الملاذ الآمن له وسط كل تلك الاضطرابات وعدم اليقين.

بدأ سعر الذهب تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 1726.74 دولار للأونصة، في حين وصل الآن في تمام الساعة 13:28 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1737 دولار للأونصة بنسبة ارتفاع تصل إلى نحو 0.64%. يجدر الإشارة أيضاً إلى أن المعدن النفيس قد لامس أعلى مستويات له اليوم عند 1739 دولار للأونصة، بينما كان ادنى مستوياته عند 1722 دولار للأونصة.

من ناحية أخرى، إذا نظرنا إلى أداء الذهب هذا الأسبوع سنلاحظ أنه حقق ارتفاع بأكثر من 3% ووصل إلى أعلى مستوياته عند 1744 دولار للأونصة بعد أن كان قد استهل تعاملات جلسة اليوم عند مستويات 1684 دولار للاونصة.

يبقى السؤال معلقاً في الأذهان، هل سيحافظ سعر الذهب على اداء الجيد واقتناصه للفرص واستغلال ما تجوب به أسواق الأسهم من اضطراب شديد لم تشهده من قبل ولعدة شهور طويلة منذ اندلاع فيروس كورونا وتفاقم ضغطه على الاقتصادات العالمية كل يوم اكثر من اليوم الذي يسبقه.

يجدر الإشارة أيضاً إلى أن معنويات المستثمرين عادة ما ترتفع صوب المعدن النفيس في مثل تلك الأحيان لضمان استثماراتهم وحفظها بمنأى عن التوقعات السيئة والاحتمالات المتناثرة بمستقبل مظلم للأقتصاد الأمريكي أقوى اقتصاد في العالم. خاصةً مع ططول أمد لمواجهة مع فيروس كورونا المستجد وتزايد المخاوف بعودة العدوى من جديد فيي موجة أقوى من الأولى خلال الفترة القادمة.

سعر الذهب فنياً

عند ملاحظة سعر الذهب خلال تداولات جلسة اليوم على الاطار الزمني ساعة، سنتمكن من القول أنن السعر يتداول وفق اتجاه صاعد بين مستويات 1675 ومستويات المقاومة 1745 أعلى المتوسط المتحرك الأسي 50. لذلك تكون نظرتنا عليه شرائية باستهداف مستويات المقاومة المحددة.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق