فوركس

بعد صعوده ثلاثة أسابيع متتالية هل يهبط زوج aud dollar خلال الفترة القادمة؟

شهد زوج aud dollar صعود قوي خلال تعاملات الثلاثة أسابيع الماضية، حيث صعد زوج الأسترالي دولار من مستويات 0.6420 وانطلق منها ليلامس مستويات 0.7013.

ومع بداية تداولات الأسبوع الجاري، صعد زوج aud dollar ونجح في ملامسة مستويات 0.7063 ولكن تغيرت دفة الإتجاه سريعًا خلال منتصف الأسبوع.

حيث تراجع زوج الأسترالي دولار ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 0.6873، ويأتي هذا التراجع في الزوج بعد الضغوطات البيعية التي تعرضت لها أسواق الأسهم العالمية أمس وإقبال المستثمرين على شراء الدولار الأمريكي والتحوط به، فقد تراجع أيضًا زوج الباوند دولار بقوة خلال تعاملات أمس بأكثر من 100 نقطة.

وشهد مؤشر الأسهم الأسترالي تراجعًا خلال تداولات هذا الأسبوع، فقد افتتح تداولات الأسبوع عند مستويات 5998 وصعد في البداية ونجح في ملامسة مستويات 6198 ولكنه سرعان ما هبط بقوة ليسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 5847، مُسجلًا تراجعات بنسبة 2.52%.

تحليل زوج aud dollar من الناحية الفنية

مؤشر aud dollar يتداول قرب منطقة مقاومة هامة... مع تشبه شرائي في مؤشرات الزخم
مؤشر aud dollar يتداول قرب منطقة مقاومة هامة… مع تشبه شرائي في مؤشرات الزخم

بالنظر إلى سهم الأسترالي دولار على الإطار الزمني الإسبوعي، سنجد أنه يتداول عند منطقة المقاومة 0.9675.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أنه مؤشر الاستوكاستيك ومؤشر ويليز قد وصلا لـ مستويات التشبع الشرائي، وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه فشل في اختراق مستويات المقاومة 60.00.

زوج "الأسترالي دولار" مازال يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20
زوج “الأسترالي دولار” مازال يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20

وبالنظر إلى زوج aud dollar على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه بدأ في التراجع من منطقة المقاومة، مع تراجع لـ مؤشرات الزخم “القوة النسبية RSI ومؤشر الاستوكاستيك ومؤشر ويليمز”.

وبالنظر إلى مؤشر المتوسط المتحرك الأسي 20، سنجد أن الأسعار حتى الآن مازالت تتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

لذلك من وجهة نظرنا، يُفضل أن ننتظر تأكيد بإختراق الأسعار لـ المتوسط المتحرك الأسي 20 لأسفل بإستهداف مستويات 0.6270 كهدف للصفقة.

مع وضع وقف الخسارة فوق منطقة المقاومة السابق ذكرها.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق