فوركس

الين الياباني يُغير وجهته إلى التراجع والصادرات اليابانية تسجل انخفاض بسبب الوباء

تحول الين الياباني إلى التراجع بعد أن استمر حوالي أربع جلسات محافظاً على ارتفاعه أمام الولار الأمريكي، ولكن تراجعات الأسهم الصادمة في جلسة وول ستريت أمس من شأنها ان تسرب التوتر إلى معنويات المستثمرين في جميع الأسواق العالمية. يُذكر أيضاً أن بيانات الاقتصاد الياباني المتعلقة بانخفاض الصادرات بشكل غير متوقع اليوم كان لها دور أيضاً في تعميق تراجع العملة المحلية لليابان بسبب فيروس كورونا المستجد وما يشكله من ضغط.

سجل زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني اليوم ارتفاع تصل نسبته إلى نحو 0.29% في تمام الساعة 08:35 بتوقيت غرينتش عند مستويات قريبة من 107.166، في حين أن الزوج قد استهل تعاملاته اليوم عند مستويات قريبة من 106.862. بينما استقر زوج الدولار ين عند أعلى مستويات له اليوم بالقرب من 107.332 في الوقت الذي لامس فيه الزوج أدنى مستويات له عند 106.584.

من ناحية أخرى أظهر استطلاع تم إجراءه اليوم أن الطلب المتزايد بسبب وباء فيروس كورونا من المرجع أن يكون قد تسبب في انخفاض صادرات اليابان إلى أكبر انخفاض منذ الأزمة المالية العالمية لعام 2009 بينما انخفضت أسعار المستهلكين للشهر الثاني على التوالي.

البيانات الضعيفة ستعزز التوقعات بانكماش حاد في ثالث أكبر اقتصاد في العالم هذا الربع بسبب تداعيات فيروس كورونا عليه.

من المتوقع أن تنخفض الصادرات اليابانية بنسبة 26.1% في مايو مقارنةً بالعام السابق، وهو أكبر انخفاض منذ سبتمبر من عام 2009 عندما تراجعت بنسبة 30.6%، وفقاً لمتوسط توقعات استطلاع 17 اقتصادي. انخفضت الصادرات بنسبة تصل إلى نحو 21.9% خلال أبريل.

على الرغم من وجود بعض التحركات لإعادة فتح الأنشطة الاقتصادية في الولايات المتحدة وأوروبا، إلا أن صادرات آلات النقل والسلع الرأسمالية تراجعت بشكل كبير بسبب ضعف مبيعات السيارات وانخفاض الإنفاق الرأسمالي.

سعر الين الياباني فنياً

بالنظر إلى سعر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني اليوم على الاطار الزمني أربع ساعات، سنلاحظ أن السعر يتداول ضمن اتجاه عرضي وسط مستويات 105.98 ومستويات مقاومة 109.875 أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50. لذلك تكون نظرتنا على الزوج شرائية باستهداف مستويات المقاومة 107.929.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق