مؤشرات الأسهم

العقود الآجلة لمؤشر s&p 500 ترتفع بعد أسوأ تداول لوول ستريت أمس

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر s&p 500 قبل افتتاح جلسة اليوم، وذلك بعد تحقيق مؤشرات الأسهم الأمريكية امس أسوأ أداء لها منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر محت فيه مكاسبها منذ بداية الشهر الجاري. كل هذا على خلفية من عودة المخاوف مرة أخرى من رجوع فيروس كورونا بموجة جديدة من العدوى، بالإضافة إلى توقعات الفيدرالي الأمريكي التي باتت حديث الاسواق والمحرك الرئيسي له.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر s&p 500 اليوم قبل الجلسة بنسبة تصل إلى نحو 1.79% واستقر المؤشر عند مستويات 3064 نقطة بعد أن كان قد بدأ التداول عليه عند مستويات 3030 نقطة ووصل إلى أعلى نقطة له خلال تعاملات قبل الجلسة 3073 نقطة، بينما كان أدنى مستوياته عند 3012 نقطة.

من ناحية أخرى كان قد أغلق مؤشر اس آند بي 500 جلسة أمس على انخفاض قوي وصلت نسبته إلى نحو 5.89% واستقر به عند مستويات قريبة من 3002.10 نقطة. من جانيه كان مؤشر داو جونز له السبق الأقوى في تراجعات أمس، حيث وصلت نسبة تراجع إلى نحو 6.90% قرب مستويات 25128.17 نقطة.

يجدر الإشارة أيضاً إلى أن مؤشر ناسداك عمق من تراجعه في نهاية جلسة أمس ووصل إلى مستويات 9492.73 نقطة بتراجع تصل نسبته إلى نحو 5.27%. بينما ارتفعت العقود الآجلة لناسداك الآن إلى مستويات 9757 نقطة بارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 1.46%.

من ناحية أخرى كانت توقعات الاحتياطي الفيدرالي قادرة بشكل قوي على تعزيز المخاوف في الاسواق مرة أخرى بعد أن كان الآمل قد عم أرجاء الاسواق مع بداية اتجاه الدول إلى فتح اقتصاداتها من جديد، ليهر الفيدرالي ويبث حالة من الارتباك حين توقع دخول الولايات المتحدة الأمريكية في انكماش يودي بها خلال العام الجاري ولا تستطيع ان تخرج منه قبل سنوات.

كانت لهذه التصريحات أثر كبير على حركة مؤشرات الأسهم الأمريكية أمس التي تقهقرت بشكل كان هو الأسوأ من نوعه في يوم وليلة مسحت به ما بنته خلال الأيام القلائل الماضية عند بداية شهر يونيو الجاري مع بدء التفاؤل واقبال المستثمرين على الاستثمارات العالية المخاطر.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق