الأسهم

أفضل الأسهم السعودية أداء هذا الأسبوع ونظرة على سعر سهم الراجحي

شهدت الأسهم السعودية أداء مُتباين خلال تعاملات الأسبوع المنتهي أمس، مع تسجيل سعر سهم الراجحي صعود مكاسب أسبوعية بلغت 1.89%.

وقد حقق المؤشر العام “تاسي” مكاسب أسبوعية بنسبة 1.42%، حيث افتتح تداولات الأسبوع عند مستويات 7207 وصعد منها ليلامس مستويات 7339 وسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 7309.

أفضل الأسهم السعودية أداء هذا الأسبوع

وشهد سهم الخزف تحقيق صعود أسبوعي بنحو 16.73%، كما صعد أيضًا سهم صناعة الورق بنحو 16.70% خلال تعاملات الأسبوع.

كما سجل سهم صناعات كهربائية وسهم فيبكو وسهم تبوك الزراعية وسهم أسمنت أم القرى وسهم شركة دور للضيافة مكاسب أسبوعية بأكثر من 15%.

بالإضافة إلى صعود سهم أسمنت الجنوبية وسهم سيسكو وسهم حلواني إخوان صعود بأكثر من 11% خلال تعاملات الأسبوع المنصرم.

بينما كانت التراجعات الأكبر خلال هذا الأسبوع من نصيب أسهم قطاع التأمين، حيث تراجع سهم ميدغلف وسهم اتحاد الخليج وسهم الوطنية للتأمين وسهم أليانز السعودي للتأمين بأكثر من 3.50%.

وشهد سهم “أرامكو” تداولات عرضية خلال الأسبوع، لينهي الأسبوع على مكاسب طفيفة بنحو 0.47%، كما سجل سهم الاتصالات “اس تي سي” تراجعات طفيفة بنحو 0.70% ليغلق عند مستويات 99.20.

بينما نجح سهم “سابك” و سعر سهم الراجحي في تحقيق صعود مما دعم أداء المؤشر العام “تاسي”.

تحليل سعر سهم الراجحي من الناحية الفنية

بالنظر إلى سهم الراجحي على الإطار الزمني الإسبوعي سنجد أن السهم مازال يسير في إتجاه هابط صريح كما موضح في الرسم البياني.

سهم الراجحي يتداول في إتجاه هابط على الإطار الزمني الإسبوعي
سهم الراجحي يتداول في إتجاه هابط على الإطار الزمني الإسبوعي

ولكن هناك بعض العوامل الفنية التي تخبرنا بأن القوة الشرائية تُحاول أن تُغير من إتجاه السهم، فبالنظر إلى مؤشر MACD سنجد أنه حدث تقاطع بين المتوسطات المتحركة الخاصة به.

بالإضافة إلى صعود مؤشر القوة النسبية RSI من مناطق التشبع البيعي، ولكنه يواجه مؤشر القوة النسبية مستويات المقاومة 55.30 والتي قد تُعيق صعود السهم لأنها تأتي بالتزامن مع محاولة السهم إختبار الحد العلوي للقناة السعرية الهابط.

المؤشرات الفنية تدعم صعود سعر سهم الراجحي
المؤشرات الفنية تدعم صعود سعر سهم الراجحي ولكنها تحتاج لمزيد من الدعم

مما يجعل نظرتنا على سهم الراجحي مُحايدة وتتحول لـ شرائية في حالة اختراق خط القناة العلوي لأعلى، من جهة أخرى تتحول النظرة لـ بيعية في حالة كسر مستويات الدعم 58.00 لأسفل.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق