فوركس

aud dollar يعمق من تراجعه بعد توقعات الفيدرالي القاتمة

شهد aud dollar تراجعاً ملحوظاً خلال تعاملات جلسة اليوم بعد صدمة الأسواق بالتوقعات الاقتصادية المتعلقة باقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية التي اعلنها البنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق من مساء أمس والتي دارت أغلبها على ان النمو والانتعاش من صدمة فيروس كورونا سوف تتخذ سنوات عديدة للتعافي منها. يُذكر أيضاً ان الأسهم الأسترالية صابها ذات الخمول الذي أصاب أداء الدولار الأسترالي اليوم وتراجعت على نحو غير معتاد أثناء الجلسة اليوم.

استهل زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 0.6997 وتراجع خلال جلسة اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.78% وبدأ التداول عليه حول مستويات 0.6940 في تمام الساعة 10:01 بتوقيت غرينتش. يُذكر أيضاً أن أدنى مستوى وصل إليه زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي اليوم كان عند 0.6905 بينما كان أعلى مستوياته التي لامسها اليوم عند 0.7004.

من ناحية أخرى قاد المؤشر الأسترالي اس آند بي 200 تراجعات جلسة الأسهم الآسيوية اليوم، حيث سجل انخفاض وصلت نسبته إلى نحو 3.05% وأغلق جلسته عند مستويات قريبة من 5960.64 نقطة، في الوقت الذي سجل فيه المؤشر مكاسب شهرية خلال يونيو الحالي وصلت نسبتها إلى نحو 9.14%.

يجدر الإشارة إلى أن تراجعات الأسهم الأسترالية التي شهدتها اليوم تعد هي الأكبر خلال الستة أسابيع الماضية، حيث نشرت توقعات الفيدرالي أمس الكثير من التشاؤم في التعافي السريع من تداعيات فيروس كورونا المستجد خلال الفترة القصيرة القادمة.

من جانبه توقع الاحتياطي الفيدرالي أن ينكمش الاقتصاد الأمريكي بنسبة تصل إلى نحو 6.5% خلال العام الجاري. قال محافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن التعافي سيكون طريقاً طويلاً وأن هذه السياسة يجب أن تكون استباقية مع أسعار قريبة من الصفر حتى عام 2022.

اداء الدولار الأسترالي فنياً

عند ملاحظة أداء زوج aud dollar مقابل الدولار الأمريكي اليوم على الاطار الزمني اليومي أيضاً، سنلاحظ أنه يتداول وفقاً لاتجاه عرضي بين مستويات 0.5738 ومستويات المقاومة 0.7062  فوق المتوسط المتحرك الأسي 50. في الوقت الذي يخبرنا فيه مؤشر الاستوكاستك اليوم ان السعر ينهي منطقة تشبع شرائية ويحاول الخروج منها. لذا، تكون نظرتنا على الزوج شرائية باستهداف مستويات المقاومة المحددة.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق