السلع

مخاوف الطلب تستمر في الضغط على سعر النفط بلا هوادة

استمر سعر النفط الخام في طريقة لتعميق خسائرة التي كونها على خلفية المخاوف المتزايدة التي تراكمت في نفسية المستثمرين في الأسواق بمستقبل الطلب العالمي على سوق النفط الخام الذي من المحتمل أن يواجه تعثر كبير خلال الفترة القادمة على الرغم من إتجاة أغلب دول العالم إلى إعادة فتح اقتصاداتها من جديد بعد إغلاقات فيروس كورونا المستجد. ففي الوقت الذي ارتفعت فيه مخزونات النفط الأمريكية أمس.

بدأت العقود الآجلة لخام برنت جلستها اليوم عند مستويات 40.90 دولار للبرميل، لتتراجع خلال التعاملات اليومية لها بنسبة تصل إلى نحو 1.84% وتستقر بالقرب من مستويات 40.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:12 بتوقيت غرينتش. يجدر الإشارة إلى أن سعر خام برنت قد وصل إلى أدنى مستوياته اليوم بالقرب من 40.21 دولار للبرميل، في حين كان أعلى مستويات برنت اليوم عند 41.10 دولار للبرميل الواحد.

من جانبه كان قد سيطر التراجع أيضاً على حركة العقود الآجلة لخام غرب تكساس اليوم أيضاً، حيث استقر بالقرب من مستويات 38.11 دولار للبرميل بتراجع وصلت نسبته إلى نحو 2.45%، وذلك بعد أن كان قد افتتح تعاملات جلسة اليوم عند مستويات 39.08 دولار للبرميل ووصل خلال الجلسة إلى أدنى مستوياته بالقرب من 37.85 دولار للبرميل، بينما كان أعلى مستوى لامسه خام غرب تكساس خلال اليوم عند 39.08 دولار للبرميل.

من ناحية أخرى تراجع سعر النفط بنحو 4% حتى جلسة أمس وسط تزايد مخاوف بشأن تباطؤ نمو الطلب العالمي مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث وصلت مخزونات الخام الأمريكية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، في الوقت الذي صرح فيه الفيدرالي الأمريكي ان التعافي من تداعيات فيروس كورونا من المتوقع له أن يستغرق سنوات.

خام برنت فنياً

عند متابعة حركة العقود الآجلة لخام برنت اليوم على الاطار الزمني أربع ساعات، سنتمكن من ملاحظة ان السعر يتداول وفق اتجاه صاعد وسط مستويات 22.46 ومستويات مقاومة 43.39 أعلى المتوسط المتحرك الأسي، ولكن مؤشر الأستوكاستك يخبرنا ان برنت في طريقه إلى منطقة تشبع بيعي. لذا ستكون نظرتنا على خام برنت محايدة وتتحول إلى نظرة شرائية إذا نجح في اختراق مستويات المقاومة المحددة.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق