مؤشرات الأسهم

مؤشر dow jones ينهي جلسة الأربعاء على تراجعات بأكثر من 1%

شهد مؤشر dow jones تراجعات خلال تعاملات جلسة أمس الأربعاء 10 يونيو.

حيث افتتح مؤشر داو جونز تداولاته جلسة أمس عند مستويات 27251 وصعد قليلًا مع بداية الجلسة ليلامس مستويات 27355 ولكنه سرعان ما غير الدفة تجاه الهبوط، ليلامس مستويات 26938 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 26989 محققًا تراجع يومي بنسبة 1.04%.

كما تراجع أيضًا مؤشر اس اندبي 500 خلال جلسة أمس، حيث افتتح تداولاته عند مستويات 3213 وصعد قليلًا في البداية ليلامس مستويات 3223 ولكنه سرعان ما تراجع المؤشر الأمريكي ليلامس مستويات 3181 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 3190 محققًا نسبة تراجعات بلغت 0.53%.

ولكن جاء مؤشر “ناسداك” بأداء مُغاير لأداء مؤشر dow jones ومؤشر اس اندبي 500، حيث صعد مؤشر ناسداك ليلامس مستويات قياسية جديدة مُحققًا رباح يومي بلغت 1.28%.

ويرجع السبب الرئيسي في تراجع مؤشر “داوجونز” خلال تعاملات أمس هو قيام البنك الفيدرالي الأمريكي بثبيت معدلات الفائدة عند المستويات الحالية خلال اجتماعه أمس، بالإضافة إلى بيان السياسة النقدية لـ الفيدرالي الأمريكي وتصريحات جيرمي باول رئيس الفيدرالي في المؤتمر الصحفي.

حيث أشار باول بأنه من المقرر الحفاظ على المستويات الحالية للفائدة خلال الفترة المقبلة، ولكن أكد على إلتزامه بتدابير السياسة النقدية الستهيلية خلال الفترة القادمة واستخدام كل أداواته لـ دعم الاقتصاد الأمريكي من الشركات والأسر.

ورغم إيجابية بيانات سوق الوظائف الأمريكية والذي صدر يوم الجمعة الماضية، إلا أن خفض البنك الفيدرالي الأمريكي توقعاته للنمو خلال السنوات المقبلة وسط حالة عدم اليقين بشأن تأثير وباء فيروس كورونا على الاقتصاد.

وتوقع الفيدرالي الأمريكي أن تكون معدلات البطالة عند مستويات 9.3% خلال العام الجاري وستنخفض هذه النسبة خلال الأعوام القادمة لتصبح 5.5% بحلول عام 2022.

وعلى صعيد أخبار الشركات، فقد قرر بنك جولدن مان ساكس عودة الموظفين للعمل من مكاتبهم بدأ من يوم 22 من الشهر الجاري، كما أعلن القطاع البنكي في وال ستريت عن عودة عدد أكبر من الموظفين إلى مكاتبهم يوم 15 يونيو القادم.

تحليل مؤشر dow jones من الناحية الفنية

مؤشر dow jones يصمد فوق الدعم الثانوي 26930
مؤشر dow jones يصمد فوق الدعم الثانوي 26930

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني ساعة، سنجد أنه مازال يتداول فوق مستويات الدعم الثانوية 26930.

بالإضافة إلى تماسك الأسعار فوق المتوسط المتحكر الأسي 50، وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه متراجع ولكنه محتفظ بتداولاته فوق منطقة 40.00: 50.00.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر dow jones مُحايدة، وتتحول لـ بيعية في حالة كسر مستويات الدعم الثانوية 26930.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق