مؤشرات الأسهم

مؤشر ناسداك يخسر 400 نقطة حتي الأن في ظل عدم اليقين بشأن سرعة تعافي الأقتصاد الأمريكي

تتراجع مؤشرات الأسهم الأمريكية بقوة في ظل عدم اليقين بشأن سرعة تعافي الأقتصاد الأمريكي بالإضافة لأرتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا ،مما يزيد المخاوف من حدوث موجه ثانية من تفشي الفيروس في البلاد ، ويأتي ارتفاع حالات الإصابة بعد عدة أيام من نزول الأمريكيين للشوارع للتنديد بوفاة “جورج فلويد”.

يراجع مؤشر “ناسداك” نحو 395 نقطة ( -3.93%) خلال تداولات اليوم ليصل إلي مستوي 9626 نقطة ، وكان قد نجح المؤشر في الإغلاق أمس فوق مستوي 10000 نقطة.

كما يهبط مؤشر “داو جونز” بأكثر من  1490 نقطة ( -5.55%) ليتداول عند 25491 نقطة ، كما ينخفض مؤشر “S&P500” بما يقارب  -4.64% ( 149- نقطة ) ليهبط إلي 3040 نقطة.

وفي وقت سابق اليوم ،ذكر وزير الخزانة “ستيفن منوشين” إن الولايات المتحدة يجب ألا تغلق الاقتصاد مرة أخرى حتى لو كان هناك ارتفاع آخر في حالات الإصابة بفيروس كورونا مع رفع القيود في جميع أنحاء البلاد ، أثارت علامات موجة ثانية من الحالات الإنذارات ،حيث أصيب  أكثر من 2 مليون شخص في الولايات المتحدة حتى الآن

وقال رئيس الأمريكي “دونالدو ترامب ” في تغريدة له : أن الاحتياطي الفيدرالي أخطأ في كثير من الأحيان، فأنا أرى الأرقام أيضا وأفعل كثيرا أفضل مما يقومون به، سيكون لدينا ربع ثالث جيد جدًا، وربع رابع رائع، والعام 2021 سيكون واحد من أفضل سنواتنا على الإطلاق وسنحصل على اللقاح والعلاج.

أداء الأسهم الأمريكية

تراجعات حادة لأسهم شركات الطيران والنفط والبنوك الأمريكية ، حيث يواصل سهم شركة “بوينج” التراجع بقوة بأكثر من 11% لليوم الثالث علي التوالي.

وتنخفض أسهم قطاع النفط إيضا متأثره بتراجع أسعار النفط عالمياً ، حيث يهبط سهم شركة “إكسون موبيل” بنحو 6.34-% ، ويتخفض سهم شركة “شيفرون” بأكثر من -6%.

ويتراجع سهم بنك “جي بي مورغان تشيس” بنحو 6.6-% ، ويهبط سهم “سيتي جروب” بما يقارب -10%.

بالنظر لأداء مؤشر الدولار الأمريكي (الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الأخري) يرتفع بنحو 0.38% ليتداول عند 96.32

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق