مؤشرات الأسهم

طلبات إعانة البطالة تواصل الانخفاض التدريجي ، وعقود مؤشر dow jones يتراجع بأكثر من 850 نقطة

استمرت الطلبات المقدمة للحصول على إعانات البطالة في الولايات المتحدة في التراجع تدريجيًا خلال الأسبوع الماضي للأسبوع العاشر على التوالي ،على الرغم من تدفق عمليات إعادة فتح الأعمال ، مما يؤكد على تحديات سوق العمل على المدى الطويل التي تسببها جائحة كورونا.

حيث أظهرت أرقام وزارة العمل اليوم الخميس ، تراجع طلبات إعانة البطالة خلال الأسبوع المنتهي في 6 يونيو إلي 1.54 مليون ، بالمقارنة مع 1.89 مليون في الأسبوع السابق له.

وجاءت القراءة أفضل من التوقعات التي كانت تشير لتراجع طلبات إعانه البطالة إلي 1.55 مليون طلب.

ليرتفع الرقم إجمالي خلال 12 أسبوع إلى 44 مليون طلب ، مما يعني أن أكثر من واحد من كل أربعة عمال أمريكيين فقد وظيفة أثناء جائحة كورونا. وهو أيضًا أكثر من 37 مليون شخص تقريبًا قدموا مطالبات تأمين ضد البطالة خلال عام ونصف من الركود العظيم.

انخفضت المطالبات المستمرة (إجمالي عدد الأمريكيين الذين يطالبون بإعانات البطالة المستمرة ) إلى 20.9 مليون في الأسبوع المنتهي في 30 مايو ، مقابل مع قدره 21.268 مليون في الأسبوع السابق له.

وتراجع متوسط الأربعة الأسابيع (وهو المتوسط الأقل تذبذبًا عن العدد الأسبوعي) بنحو 286 ألف إلى 2.002 مليون طلب.

أداء العقود الأجلة لمؤشرات الأمريكية

تتراجع العقود الأجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية قبل بدء جلسة اليوم ، حيث تتراجع العقود الأجلة لمؤشر “ناسداك” بنحو 1.78-% ( -180 نقطة ) ، كما تهبط عقود مؤشر ” ستاندرد آند بورز 500″ بنسبة -2.61% ( 83 نقطة ) ، وكذلك تنخفض عقود مؤشر “داو جونز” بنحو-3.19% ( -860 نقطة ) ليصل إلي 26101 نقطة .

وبالنظر لأداء مؤشر الدولار (الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية) يرتفع بنحو 0.45% ليصل إلي 96.390.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق