الأسهم

سعر سهم أمازون يصعد لـ مستويات قياسية ويتجاهل كورونا والفيدرالي

مازال سعر سهم أمازون مُستمر في تحقيق الصعود مُتجاهلًا كل المصاعب التي يُعاني منها الاقتصاد الأمريكي والعالمي والشارع الأمريكي.

حيث استهل سهم أمازون تداولات جلسات هذا الأسبوع على صعود قوي، مُتجاهلًا كافة التظاهرات الموجودة بالشارع الأمريكي وحتى حديث جيرمي باول رئيس الفيدرالي أمس وقرار تثبيت سعر الفائدة.

حيث افتتح سهم أمازون تداولات جلسات هذا الأسبوع عند مستويات 2500 ليصعد بقوة خلال جلسة الأثنين والثلاثاء والأربعاء ويلامس مستويات 2722 وهي أعلى مستويات وصل لها سعر سهم أمازون في تاريخه منذ طرحه بسوق الأسهم الأمريكي.

فـ على الرغم من قيام البنك الفيدرالي الأمريكية بعمل قرار تثبيت الفائدة أمس وتراجع مؤشرات الأسهم الأمريكية بإستثناء مؤشر “ناسداك”، إلا أن سهم أمازون تجاهل ذلك واستمر في التحليق عاليًا.

وصرحت شركة أمازون مساء أمس بأنها ستحظر الشركة استخدام الشرطة لـ برامج التعرف على الوجه لمدة عام واحد، ويأتي موقف الشركة بالتزامن مع إعلان شركة IBM “أي بي إم” انها ستخرج من عمل وتطوير “آليات التعرف على الوجه”.

وقالت شركة أمازون في بيان لها أمس، بأنها دافعت عن ضرورة أن تضع الحكومات لوائح أقوى تحكم الاستخدام الأخلاقي لتقنية التعرف على الوجه.. نأمل أن الكونغرس هذا وقتًا كافيًا لتطبيق القواعد المناسبة.

ويرجع سبب قرار شركة أمازون بعد الجريمة العنصرية التي قام بها الشرطي الأمريكي خلال الأسابيع الماضية.

تحليل سعر سهم أمازون من الناحية الفنية

سعر سهم أمازون يخترق الوتد الصاعد ويستمر بالصعود
سعر سهم أمازون يخترق الوتد الصاعد ويستمر بالصعود

بالنظر إلى سهم أمازون على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه كان قد كون نموذج الوتد الصاعد ومع كان هناك دايفرجنس سلبي إلا أن السهم نجح في تجاوز هذا النموذج واختراقها لأعلى وتحقيق الصعود.

سهم أمازون يغلق جلسة أمس مكونًا شمعة إنعكاسية
سهم أمازون يغلق جلسة أمس مكونًا شمعة إنعكاسية

وبالنظر إلى الإطار الزمني اليومي مرة أخرى، سنجد أنه قد تم تكون شمعة إنعكاسية مع نهاية تعاملات جلسة أمس، بالإضافة إلى حدوث تشبع شرائي على مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر الاستوكاسيتك.

مما يجعل نظرتنا على السهم مُحايدة، وتتحول إلى شرائية في حال تكون شمعة ابتلاعية.

من المتوقع أن يحدث تصحيح لـ سهم أمازون لإختبار مستويات الدعم الرئيسية 2515.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق