السلع

سعر النفط يتراجع بقوة مع توقعات بتباطؤ معدلات نمو الطلب علي النفط

تتراجع أسعار النفط بقوة خلال تداولات اليوم ،ويأتي ذلك مع توقع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن الاقتصاد الأمريكي يحتاج وقت طويل للتعافي من أثار جائحة كورونا ( حيث أن الولايات المتحدة هي أكبر مستهلك للنفط في العالم ) والإضافة لارتفاع مخزونات الخام الأمريكية إلى مستوى قياسي جديد.

وكذلك لأرتفاع حالات الإصابة في الولايات المتحدة بفيروس كورونا لأكثر من مليوني حالة ، مع ارتفاع في عدد الإصابات بشكل طفيف بعد خمسة أسابيع من التراجع ،حيث قفزت حالات الإصابة في مستشفيات ولاية تكساس.

تتراجع العقود الأجلة لخام “برنت” بنحو -6.76% ( 2.8 دولار ) لتصل العقود لمستوي 38.91 دولار للبرميل ، وكانت افتتح العقود تداولات اليوم عند مستوي 40.95 دولار للبرميل ، وكانت ارتفع العقود لمستوي 41.01 دولار (وهو أعلي مستوي لها خلال تداولات اليوم) ولكنها تراجعت بعد ذلك لأدني مستوياتها عند 38.64 دولار للبرميل .

كذلك تتراجع العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” بنحو -8.4% ( 3.3- دولار ) للتداول العقود عند مستوي 36.28 دولار للبرميل ، وكانت افتتح العقود تداولات اليوم عند مستوي 39.09 دولار للبرميل ، وتراجعت العقود إلي 36.16 دولار للبرميل ( وهو أدني مستوي لها خلال تداولات اليوم).

وكانت ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 5.72 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي إلى 538.1 مليون برميل ، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة. هذا هو أعلى مستوى في البيانات التي جمعتها بلومبرج منذ عام 1982.

بينما تراجعت مخزونات مستودع كاشينج الأمريكي بنحو 2.279- مليون برميل بالمقارنة بمخزونات المستودع في الأسبوع السابق له التي ارتفعت بنحو 1.739 برميل.

كما هبط إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة إلى 11.1 مليون برميل يومياً في نهاية الأسبوع المنقضي في 5 يونيو ، بالمقارنة مع 11.2 مليون برميل في الأسبوع السابق له.

وكان صرح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول، ، بأن الأقتصاد الأمريكي يحتاج المزيد من الوقت للخروج من أثار جائحة كورونا التي ضربت الأقتصاد، وهو ما كان له الأثر علي اسواق النفط بتوقعات تراجع معدلات الطلب على النفط.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق