السلع

سعر الذهب يصعد بعد قرار جيرمي باول بثبيت سعر الفائدة عند المستويات الحالية

شهد سعر الذهب صعود قوي خلال تعاملات جلسة أمس الأربعاء 10 يونيو مُستغلًا قرار جيرمي باول رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي بثبيت سعر الفائدة عند المستويات الحالية دون المساس بها.

تفاصيل تحركات سعر الذهب خلال جلسة أمس

كان المعدن الأصفر يسجل تحركات نحو الاتجاه الصاعد ولكن بوتيرة هادئة نسبيًا، حيث صعد من مستويات 1716 مُخترقًا مستويات 1720 حتى وصل قرب منطقة 1728: 1730 والتي فشل في اختراقها قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

ولكن مع قيام بنك الفيدرالي الأمريكي بإصدار قراره والإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير، إنطلق سعر الذهب بقوة ليقترب من ملامسة مستويات 1740 ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 1738 خلال نهاية تعاملات جلسة أمس.

وصدر بيان السياسة النقدية من البنك الاحتياطي الفيدرالي والذي جاء دون أي مُفاجأت تقريبًا.

فقد أكد الفيدرالي بأن معدل الفائدة الحالي سيظل دون تغيير لعدة سنوات قادمة، وأن معدل التضخم من المتوقع أن يظل أدنى مستويات 2% حتى عام 2023.

وأشار البيان بأن البنك الفيدرالي بأن فيروس كورونا تسبب في أضرار كبيرة لـ الاقتصاد والصحة داخل الولايات المتحدة الأمريكية والبلاد الأخرى، وأن الفيدرالي سيستخدم كافة الأدوات إذا لزم الأمر من أجل دعم الاقتصاد الأمريكي من أجل ضمان استقرار الأسعار وتحقيق هدف التضخم، وأنه سيزيد من شرائه للسندات من أجل ضمان تدفق الدعم المالي إلى الأسر والشركات.

كما أكد الفيدرالي بأن الأوضاع المالية قد تحسنت قليلًا الفترة الماضية مما يدل على إيجابية الإجراءات التي اتخذها البنك الفيدرالي في التعامل مع أزمة فيروس كورونا.

وخلال المؤتمر الصحفي لم يضف جديد جيرمي باول عن البيان، حيث أكد على كل ما سبق بالإضافة إلى ذلك صرح بأن عودة النشاط الاقتصادي للعمل بطبيعته سيتوقف على ثقة المستثمرين في قطاع الأعمال خلال الفترة القادمة.

ونوه جيرمي باول بأنه لا مجال العنصرية داخل البنك الفيدرالي الأمريكي وأنه يجب أن تنتهي مسألة العنصرية من البلاد.

تحليل الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب يتراجع مع بداية تعاملات جلسة اليوم الخميس 11 يونيو
سعر الذهب يتراجع مع بداية تعاملات جلسة اليوم الخميس 11 يونيو

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه وصل إلى قرب منطقة المقاومة 1740: 1744 وبدأ في التراجع قليلًا.

ورغم ذلك مازالت مؤشرات الزخم في المناطق الإيجابية، فإذا نظرنا إلى مؤشر MACD ومؤشر القوة النسبية RSI سنجد أن كلاهما في المناطق الإيجابية.

مما يجعل نظرتنا على المعدن الأصفر مُحايدة خلال جلسة اليوم.

وتتحول إلى شرائية في حالة اختراق منطقة المقاومة 1740: 1744 لأعلى، بإستهداف مستويات 1766.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق